هيئة مكافحة الفساد تكرم الفائزين والمشاركين في مسابقة المدارس الشرعية في موضوع مكافحة الفساد

كرمت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء 9 أيار 2018، الفائزين والمشاركين في مسابقة المدارس الشرعية في موضوع مكافحة الفساد، وذلك بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم السيد فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون الدعوة والإرشاد سماحة الشيخ خميس عابدة.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة أن هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة عناصره، ولا يقتصر عملها على حزب أو جماعة أو فصيل معين، وأشار إلى ان جميع أبناء الشعب الفلسطيني معنيين بمحاربة الفساد وخاصة الطلبة ورجال التربية والتعليم اللذين يَضعون الأسس التربوية للإنطلاق نحو مكافحة الفساد بالإعتماد على تعاليم القرآن الكريم، والقيم الإنسانية في مختلف الأديان السماوية.

وأكد بأن الموجه الصهيونية سوف تتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني تماما كما تحطمت باقي الموجات الإستعمارية السابقة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يعمل بشكل جماعي لمحاربة الفساد بهدف الوصول لدولة فلسطينية مستقلة وحرة وخالية تماما من اوجه الفساد المختلفة.

من جانبه أوضح الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم السيد فواز مجاهد في كلمة ألقاها بالنيابة عن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أن وزارة التربية تعاونت مع الهيئة منذ عدة سنوات من خلال برامج توعوية وتعليمية لترسيخ مفاهيم مكافحة الفساد.

وأشار إلى ان هذا الإحتفال يُشكل جزءا من التعاون المستمر بين الجانبين، في محاولة لترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة بين الطلبة، مشيرا إلى أن التربية السليمة هي الأساس في محاربة الفساد.

بدوره أكد الوكيل المساعد لشؤون الدعوة والارشاد سماحة الشيخ خميس عابدة إلى ان جميع المؤسسات والهيئات مدعوة للعمل المشترك مع هيئة مكافحة الفساد، موضحا بأن المسابقة الطلابية جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة مكافحة الفساد في محافظات الوطن المختلفة، مشددا على أهمية التربية والتعليم في بناء دولة مستقلة خالية من الفساد.

وإستعرضت المدارس الست المشاركة في المسابقة بعضا من أعمالها أمام الحضور، وحصلت مدرسة إناث قلقيلية الشرعية على المركز الأول، بينما حلت مدرسة اناث طولكرم الشرعية في المركز الثاني فيما حصلت المدرسة الثانوية الشرعية في البيرة على المركز الثالث، وتم تكريمهم بدروع تقديرية، وتكريم المعلمين المشرفين وجميع الطلبة المشاركين من مدارس ثانوية جنين الشرعية وذكور الاوقاف الشرعية في طولكرم وذكور قلقيلية الشرعية تقديرا على جهودهم المبذولة في المسابقة.

ويُذكر بأن لجنة التحكيم ضمت كلا من د. حمدي الخواجا ممثلا عن هيئة مكافحة الفساد، ود. خميس عابدة ممثلا عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وأ. حبيبة الكيلاني ممثلة عن وزارة التربية والتعليم، حيث إجتمعت اللجنة يوم الاحد 29 نيسان 2018 وأقرت النتائج وفقا لنموذج التحكيم ومعايير التقييم المعتمدة في المسابقة.

شاهد أيضاً

توصية بضرورة تعديل وتطوير قانون الأحوال الشخصية ليلائم احتياجات شعبنا

أوصى مشاركون خلال ورشة عمل عقدت اليوم الخميس بمدينة رام الله، بضرورة تعديل وتطوير قانون …

اترك رد