مذكرة أردنية لاسرائيل احتجاجا على اقتحامات الأقصى المبارك

رام الله-وكالات- أدان وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الاعتداءات المستمرة التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى، وخصوصاً الاقتحامات الاستفزازية التي جرت امس الاحد بمشاركة اعداد كبيرة من المتطرفين اليهود وبحماية شرطة الاحتلال.

وأشار المومني إلى أن السفارة الاردنية في تل أبيب قدمت مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة خارجية الاحتلال، عصر الاحد، تُعبّر عن إدانة المملكة الشديدة لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة، وطالبت بوقفها فوراً.

وقال أن “مثل هذه الممارسات المُدانة والمرفوضة من الجماعات المتطرفة بحماية شرطة الاحتلال تنتهك حرمة هذا المكان المقدّس وتستفز مشاعر المُصلين فيه والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما تمثل انتهاكاً لالتزامات الاحتلال، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وانتهاكاً أيضاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة، مُشدّداً على أن الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس”.

وحمّل المومني حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والانتهاكات التي تُرتكب ضده من الجماعات المتطرفة والمستوطنين.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على ضرورة التوقف الفوري عن مثل هذه الإجراءات الاستفزازية والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المكان، واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات بالقدس الشرقية الذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.

شاهد أيضاً

نتنياهو سيشارك ترمب في الجلسة التي سيديرها في مجلس الأمن

أعلن ناطق إسرائيلي رسمي أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر مشاركة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، …

اترك رد