وفد “التشريعي” يدعو البرلمان البلجيكي للضغط على اسرائيل لوقف جرائمها

يواصل وفد من المجلس التشريعي، اجتماعاته في بلجيكا بدعوة من البرلمان الفيدرالي البلجيكي .
وحضر الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، في مكتب رئاسة برلمان بروكسل، نائب رئيس البرلمان البلجيكي فؤاد حيدر ونواب بلجيكيون، ورئيس قسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي غوينيل غروفينوس، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا. واستعرض رئيس الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الأحمد الذي يرأس الوفد، آخر التطورات السياسية في فلسطين، مناشدا البرلمان البلجيكي والبرلمانات الأوروبية، ان تمارس ضغوطا على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها بحق ابناء شعبنا، واحترام القانون الدولي، والاعتراف بدولة فلسطين .
وقد عبر النواب البلجيكيون عن عميق تعازيهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين عزمهم على مواصلة نصرة الحق الفلسطيني .
من جهة اخرى، عقد الوفد البرلماني الفلسطيني يوم امس اجتماعين، الأول مع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان حيث دار ناقش الوفدان آخر التطورات الميدانية في فلسطين، وتبادلوا الآراء حول أهمية تكثيف الجهود الأوروبية بوقف العدوان الاسرائيلي، وأخذ خطوات عمليه تقود الى إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية.
كما عقد اجتماع ثاني مع رئيس حكومة اقليم والوني بروكسل رودي ديموت، حيث أكد تضامنه الشخصي مع فلسطين منذ زمن طويل، وعن دعم بلاده لدولة فلسطين عبر عن برامج في المجال الثقافي والاجتماعي ومنها الكرسي الثقافي والجامعي للشاعر محمود درويش ، اضافة الى اشكال الدعم الاخرى.
وبحث الوفد مع رئيس بلدية بروج رينو لاندري، وعضو مجلس الشيوخ البلجيكي بول فان دين دريش، إمكانية توطيد العلاقات بين هذه المدينة ومدينة فلسطينية .
وقال المستشار في بعثة فلسطين في بروكسل حسان البلعاوي، إن من بين الأهداف الرئيسية لهذا البرنامج المكثف من اجتماعات الوفد الفلسطيني مع مختلف البرلمانات الإقليمية البلجيكية، هو شرح الوضع الفلسطيني بكافة جوانبه، وأبعاده، وتوفير كل المعطيات التي تساهم في دفع بلجيكا لاتخاذ خطوات عملية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، والاعتراف فورا بدولة فلسطين .

شاهد أيضاً

أبو ردينة: أية مبادرة أميركية بدون القدس وبدون الموافقة الفلسطينية مصيرها الفشل

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن تكرار الحديث عن قرب قيام الولايات …

اترك رد