مناقشة قصة “طلال ابن أديبة” في جامعة فلسطين التقنية – خضوري

مبادرة من الصالون الثقافي في محافظة طولكرم، تمت مناقشة وقراءة وتحليل قصة النجاح الملهمة “طلال ابن أديبة” مع الأديبة المقدسية ديمة السمان وذلك خلال اللقاء الذي عقد في حرم جامعة خضوري في مدينة طولكرم.

وعقد اللقاء بحضور المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية في رام الله الأستاذ جمال ملحم، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية والعلاقات العامة الأستاذ أحمد عمار، وبمشاركة الشاعرة ألفت أبو جراد، ورئيسه الصالون الثقافي الأستاذة اسمهان عزوني، بالإضافة الى مديرية التربية والتعليم في المحافظة وعدد من الطلبة والمهتمين في المجتمع.

وقالت الأديبة المقدسية ديمة السمان: “إننا أمام كتاب في منتهى الأهمية يتحدث عن حياة الرجل العظيم طلال أبوغزاله”، مضيفة “إن الكتاب عبارة عن قصص غنية بالقيم الإيجابية الموجهة للشباب، كما يحتوي رسائل غير مباشرة للأهالي تدلهم على الطريق الصحيح لتربية أبنائهم بالطرق السليمة”.

وبينت السمان أن قرار وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع الكتاب على جميع مدارس الوطن، هو قرار ممتاز وسليم، لأن الوزارة تدرك أهميته الكتاب ومدى تأثيره على الطفل والشاب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدة أن الكتاب يبث الأمل كونه يتضمن العديد من الرسائل الإيجابية.

وخلال اللقاء استعرض الأستاذ جمال ملحم للحضور عدة مواقف لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، خلال حياته المهنية، كما وقام بتوزيع نسخ من قصة “طلال ابن أديبة”، وقصة “الصدى اللعين” وكتب أخرى عن سيرة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

كتاب “طلال ابن أديبة” تلخيص لسيرة حياة الدكتور طلال أبوغزاله في مختلف مراحل حياته بشكل قصصي، تحمل في طياتها رسالته إلى “قادة الغد” ليرسموا على هديها أحلامهم وطموحاتهم، كما تدعوهم إلى التمسك بتلك الآمال والتطلعات رغم الظروف.

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع “قطنة يا بلدي” الخيري في القدس المحتلة

شرع شبان فلسطينيون في قرية “قطنة” شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بمشروع “قطنة بلدي” التطوعي، …

اترك رد