تكليف أمانة الجامعة العربية بإعداد خطة لمواجهة أي اعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال أبرز ما تناولته الصحف المحلية

اهتمت الصحف المحلية الثلاث الصادرة، اليوم الجمعة، في عناوينها بخبر تكليف وزراء الخارجية العرب لأمانة الجامعة العربية بإعداد خطة لمواجهة اعتراف أي دولة بالقدس عاصمة للاحتلال، والتحرك الفوري لتشكيل لجنة دولية مستقلة من الخبراء للتحقيق في الجرائم والمجازر التي اقترفها الاحتلال في قطاع غزة.

كما أبرزت الصحف الثلاث خبر القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك دعوة الأردن الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

ومن أبرز ما جاء في هذه الصحف:

الحياة الجديدة:

نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى خبر تلقي الرئيس محمود عباس اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني واستقباله محافظ سلطة النقد، إضافة إلى خبر فرض إجراءات مشددة من قبل الاحتلال في القدس وقرار نقل الهدم “الإداري” إلى الضفة، واعتقال 14 مواطنا واقتحام عشرات المستوطنين للأقصى في اليوم الأول من رمضان.

كما أبرزت الصحيفة خبر مشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله في القمة الطارئة “للتعاون الإسلامي” في اسطنبول نيابة عن الرئيس، إضافة لخبر مطالبة كندا بتحقيق مستقل في أحداث غزة.

ومن ضمن ما نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى أيضا، خبر وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في حادث سير ببلدة العبيدية، كذلك خبر دهس طفل من قبل مستوطن في بلدة حوارة، إضافة إلى منع تسجيل الطلاق في المحاكم الشرعية خلال شهر رمضان.

وجاء في الصحيفة أيضا:

-أعلنت بدء استقبال طلبات توظيف تخصص الرياضيات للعمل بالكويت…”التربية” تتيح للمقدسيين التقدم لوظيفة معلم على مدار العام استثنائيا

-محكمة إسرائيلية ترفض إرجاء إبعاد مدير “هيومن رايتس ووتش” في إسرائيل والأراضي الفلسطينية

القدس:

ونشرت صحيفة القدس على صفحتها الأولى خبر رفض محكمة إسرائيلية إرجاء طرد مدير منظمة “هيومن رايتس ووتش”، كذلك خبر رفض البوسنة تسليم المشتبه به في اغتيال محمد الزواري.

واهتمت الصحيفة بخبر التخوف الإسرائيلي من لجنة تحقيق دولية حول مجازر غزة، مشيرة إلى تأكيد الرئيس “بوتين بعد لقائه الأسد في سوتشي أنه لا بد من سحب جميع القوات الأجنبية من سوريا وتفعيل العملية السياسية.

ومن ضمن ما نشرته الصحيفة: “دعم إدارة ترمب لإسرائيل غير المشروط يتخطى أسلافها ويعزل الولايات المتحدة دوليا”، إضافة إلى تهديد الأحزاب اليهودية بإسقاط الحكومة إذا لم تتم المصادقة على قانون التجنيد.

وجاء في الصحيفة:

-دعوات للمشاركة بجمعة الوفاء للشهداء اليوم… قصف جوي على القطاع وحرائق في حقول الإسرائيليين

-بعد مرور 70 عاما على النكبة… طريق السلام في الشرق الأوسط يظل شائكا

-أراضي الـ48 تتضامن مع غزة اليوم

-أرقام صادمة ومرعبة عن الوضع الإنساني في غزة

– تيلرسون: الأكاذيب تهدد الديمقراطية الأميركية

الأيام:

واستعرضت صحيفة الأيام في عناوينها، خبر إحراق 50 دونما من القمح في إذنا على يد الاحتلال واعتقال 15 مواطنا في الضفة، إضافة إلى إصابة عدد من طلبة المدارس خلال مواجهات في الخضر وإغلاق طرق زراعية في البلدة.

وأبرزت الصحيفة تصريح الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة بالدعوة للمشاركة في جمعة الوفاء للشهداء والتأكيد على استمرار المسيرات، إضافة لخبر اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى وتشديد الاحتلال لإجراءاته في القدس.

واشارت “الأيام” إلى خبر استئناف الشرطة الإسرائيلية التحقيق مع نتنياهو بتهم الفساد، إضافة إلى تصريح حنان عشراوي أن “نيكي هيلي ليست مشرفة على العالم”.

وجاء في الصحيفة:

-كندا تطالب بتحقيق مستقل

-تخوف إسرائيلي من لجنة تحقيق دولية

-الرئيس يتلقى اتصالا من العاهل الأردني يعزي فيه بشهداء فلسطين

-غزة: طائرات حربية إسرائيلية تقصف مواقع لـ”حماس” في بيت لاهيا وإصابة مواطن

-“هيئة مستقلة”: تؤكد: 54 من جرحى “مجزرة السفارة” في حالة موت سريري

-الحمد الله يشارك في القمة الطارئة “للتعاون الإسلامي” في اسطنبول

– تصعيد في الأزمة الناشئة بين تركيا وإسرائيل…أردوغان: لقد تكشف أن الأمم المتحدة انهارت

– محكمة إسرائيلية ترفض إرجاء طرد مدير منظمة “هيومن رايتس ووتش”

-باريس: التهديدات الأميركية “اختبارات لسيادة أوروبا”…الاتحاد الأوروبي يطلق اليوم عملية لحماية شركاته من العقوبات الأميركية على إيران

شاهد أيضاً

لجان العمل الصحي توقع إتفاقيتين مع بعثة التواجد الدولي

وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب إتفاقية مع بعثة التواجد الدولي (TIPH) لتنفيذ …

اترك رد