مجدلاني

مجدلاني لدى لقاء سفيرتي بلجيكا واستراليا: دولة فلسطين جادة بإجراءاتها القانونية التي كفلها القانون الدولي

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أهمية الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي وموقفها من نقل السفارة الأميركية للقدس، وثمن موقف بلجيكا الداعم لدولة فلسطين.

وأضاف مجدلاني خلال لقائه مساء اليوم الثلاثاء مع سفيرة دولة بلجيكا دانيلا هافن، وسفيرة دولة استراليا مارشا بيوس، كل على حدا، إن دولة فلسطين جادة في اجراءاتها القانونية والتي كفلها القانون الدولي، وهي اليوم قدمت طلب الاحالة للجنائية الدولية، ويأتي ذلك في اطار الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وثمن موقف دولة بلجيكا والتصويت لصالح فلسطين في مجلس حقوق الانسان وموقفها من طلب لجنة تحقيق دولية.

ومن جانبها اثنت هافن على اللقاء مع مجدلاني مؤكدة حرص بلادها على تطبيق القانون، ومبدأ حل الدولتين، وأهمية مواصلة اللقاءات الثنائية.

في سياق آخر، عبر مجدلاني لسفيرة استراليا عن الاستياء من تصويت بلادها في مجلس حقوق الانسان إلى جانب الولايات المتحدة وضد مشروع القرار الفلسطيني، متمنيا أن تعيد أستراليا النظر في سياستها تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته على مساحة الحوار القائمة بين البلد فلسطين واستراليا.

كما أكد مجدلاني أن كافة الاشاعات والأخبار الملفقة التي تحاول حكومة الاحتلال تسويقها حول صحة الرئيس عباس تأتي في إطار حملة مبرمجة هدفها إظهار هشاشة النظام السياسي الفلسطيني وأنه لا يستحق أن تكون له دولة.

شاهد أيضاً

الحسيني: أعضاء من المجلس الوطني يعقدون اجتماعاً الليلة في الخان الأحمر

أكد عدنان الحسيني، عضو اللجة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير شؤون القدس، أن أعضاء من المجلس …

اترك رد