أخبار القدس – الخميس 24-05-2018

  • أدان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، التبجح العنصري المتهور الذي قام به سفير ترمب لدى تل ابيب ديفيد فريدمان، وقال المحمود: إن الصورة المزيفة لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك التي ظهر السفير الأمريكي المتطرف فريدمان وهو يتلقاها بسرور من متطرف مثله، تعبر بوضوح تام عن حقيقة التزوير الذي تستند اليه العقلية الاستعمارية العنصرية التي ينتمي اليها فريدمان. (وفا)
  • استنكر مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرتي قاضي القضاة ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في القدس، تصرف السفير الأميركي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، بشأن صورة القدس، والتي يظهر فيها السفير فرحا مسروراً وهو يتلقى الهدية التي زال منها وجود المسجد الأقصى المبارك ووضع مكانه الهيكل المزعوم. (وفا)
  • أدانت حركة فتح التصرف اللاأخلاقي للمستعمر الاسرائيلي الذي يطلق عليه البعض اسم سفير أمريكا في تل أبيب فريدمان وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامه القواسمي أن هذا التصرف، وهذه الصور والسعادة التي بانت على وجه المستعمر فريدمان تؤكد وجود مخطط ونوايا مبيتة لهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم، وإدخال المنطقة في أتون الصراعات الدينية التي تدمر الاخضر واليابس.(سما)
  • اعتبرت حركة “حماس” أن تسلم السفير الأمريكي “ديفيد فريدمان” من المستوطنيين مخططاً لمدينة القدس يظهر فيه ما يسمى بالهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى وابتهاجه بذلك، “سلوكا عنصريا خطيرا يعكس خطورة الشراكة الأمريكية مع الاحتلال في الاعتداء والحرب الدينية على مقدسات الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية جمعاء”.(وطن)
  • أعلنت السفارة الاميركية التي افتتحت حديثا في مدينة القدس المحتلة ان السفير ديفيد فريدمان خدع عندما التقطت له صورة وهو يتسلم صورة مركبة للقدس الشرقية المحتلة ازيل منها المسجد الاقصى وقبة الصخرة واستبدلا بنموذج لهيكل يهودي.(ج. الغد)
  • استنكر الأزهر الشريف، الصورة المتداولة لاستعراض ديفيد فريدمان السفير الأمريكي، لدى الاحتلال صورة لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى، ولفت أن مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تغير من التاريخ شيئاً، وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وسيبقى المسجد الأقصى دونه ارواح المسلمين . (الفجر)
  • قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس إن السفير الامريكي في القدس فقد اثبت مرة اخرى بأنه صهيوني اكثر من الصهاينة ومعاد للعرب والفلسطينيين والصورة التي شاهدناها يوم امس وقد كان مبتسما امامها انما تدل على ثقافته العنصرية وعدائه للشعب الفلسطيني. (دنيا الوطن)
  • قال المستشار الخاص لوزير الخارجية البلغاري لشؤون الشرق الاوسط السفير رومن بتروف، إن الموقف البلغاري حازم وواضح بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل، وبأي تغيير على الوضع القانوني للمدينة المقدسة دون توافق الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي. (معا)
  • جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، تأكيده على أن القدس عاصمة دولة فلسطين، مشيراً الى أن القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب للمدينة المقدسة، لن يغير من الأمر شيئاً. (شاشة)
  • أوقفت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وألغت مذكرة تفاهم مع وزارة خارجية غواتيمالا تم توقيعها في 2013، وأبلغت الجانب الغواتيمالي بتوقف أي تعاون معها بسبب موقفها من القدس. (روسيا اليوم)
  • استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إعلان الحكومة الرومانية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بعد نقل الولايات المتحدة الأمريكية، وغواتيمالا، وباراغواي سفاراتها إليها.(بال سوا)
  • قال خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، مسيرات العودة في غزة لن تسمح بسرقة القدس وستظل في الواجهة حتى تفشل صفقة القرن. (وكالة PNN)
  • اقتحم المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ورقابة صارمة من حراس وسدنة المسجد المبارك. (بال سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا فلسطينيا بعد دهسه بمركبة عسكرية، وذلك بدعوى إطلاقه النار باتجاه قوة عسكرية اسرائيلية جنوبي مدينة القدس المحتلة.(قدس برس)
  • وثقت إحدى الكاميرات قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء، الليلة الماضية، على فتى فلسطيني بالضرب المبرح، أثناء تواجده عند “باب العامود” (أحد أبواب البلدة القديمة) بمدينة القدس المحتلة. (قدس برس)
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي امس الاربعاء عن فتى مقدسي بشرط الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام، وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الفتى محمد مجدي قعقور (17 عامًا) من سكان حي واد ياصول ببلدة سلوان، بشرط الحبس المنزلي. (وطن)
  • مددت محكمة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة الأربعاء، توقيف المرشد السياحي بشار روبين أبو شمسية (24 عاما) حتى الأحد المقبل، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو شمسية من منزله في بيت حنينا شمال القدس، بعد مداهمته وتفتيشه وبعثرة محتوياته. (وطن)
  • أفرجت سلطات الاحتلال، عصر الأربعاء، عن الأسير المقدسي ثائر سلمان محمد أبو صبيح من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 12 شهرًا. (وطن)
  • توجهت مجموعة من أهالي أسرى مدينة القدس المحتلة، الأربعاء، إلى سجن “نفحة” الصحراوي لزيارة أبنائهم القابعين بالسجن، وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن 25 عائلة مقدسية توجهت صباحًا إلى سجن “نفحة” لزيارة أبناءها الأسرى، على نفقتها الخاصة. (وطن)
  • شارك عشرات الآلاف من المواطنين في أداء صلاة التراويح وقيام الليل، الليلة الماضية، وصلاة فجر اليوم برحاب المسجد الأقصى المبارك وسط أجواء إيمانية متميزة، في السياق، تشهد أسواق القدس العتيقة، والمحال التجارية القريبة من محيط المسجد الأقصى، حركة تجارية نشطة، وحركة تسوّق واسعة بفعل الأعداد الكبيرة التي تؤم الأقصى المبارك. (وفا)
  • تبذل وزارة الرياضة الإسرائيلية، ضغوطا وجهودا كبيرة من أجل نقل المباراة الودية بين إسرائيل والأرجنتين إلى مدينة القدس، وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف (الليكود)، تصر على إقامة اللعبة الودية بين المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم والمنتخب الإسرائيلي، في ملعب “تيدي” بمدينة القدس، يأتي ذلك في سياق محاولة إسرائيل لتكريس هوية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، عالميًا، وضمن محاولتها لتسويق نفسها للرأي العام الإسرائيلي.(زمن برس)

شاهد أيضاً

المفتي العام يندد بجرائم الاحتلال تجاه أهلنا في قطاع غزة

ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين بجرائم …

اترك رد