اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية

طالبت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بسرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على خلفية جرائمه المستمرة بحق الأرض والشعب الفلسطينيين، واستهداف المدنيين العزل ومن بينهم الأطفال والنساء والمسعفون الطبيون.

وقال رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان أمجد شموط في بيان صحفي، اليوم السبت، إن إسرائيل هي كيان غاصب وقاتل ويجب أن يساق ساساته وقادته للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبا المدعي العام للمحكمة بسرعة بدء التحقيق بجرائم الاحتلال.

وطالب شموط، الأمين العام للأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف جرائم الاحتلال، ووقف الإجراءات الأميركية المخالفة للقانون الدولي والمعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والسلم والأمن الدوليين، فضلا عن ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لمواجهة هذا الاعتداء الأميركي المتمثل بنقل السفارة الأميركية لمدينة القدس الإسلامية العربية الفلسطينية، مشددا على أن الحقوق بها غير قابلة للتصرف من أحد.

وقام شموط مؤخرا بزيارة جرحى ومصابي مسيرة العودة في قطاع غزة، والذين يعالجون بمكرمة من العاهل الأردني الملك عبد لله الثاني في مستشفى الحسين بالمدينة الطبية في عمان.

شاهد أيضاً

هل تتحالف إسرائيل استراتيجيًا مع قطر؟

على الرغم من عدم وجود أي علاقات دبلوماسية مباشرة بين الدوحة وتل أبيب، فإنه لا …

اترك رد