اسلام شهوان و الشهيد مهند ابو طاحون

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

منذ إعلان خبر استشهاد مهند ابو طاحون الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة بتاريخ 25-05-2018، بدأت التجهيزات لبيت العزاء وإجراءات الدفن، فتح تتبنى الشهيد وحماس تصر على انه شهيدها، خلاف اثار الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن من المؤسف ما نشره اسلام شهوان المتحدث السابق باسم داخلية غزة التي تديرها حماس عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان وجهة نظر:

«من العار ان يتبنى تنظيم انبطاحي وانهزامي وشارك في حصارنا وعقابنا شهيد من شهداء مسيرة العودة… حتى لو اهله طلبوا الاصل ان يتم التبنى من قبل الهيئة العليا لمسيرات العودة .. متى رح يصير عنا نضج ثوري»،

وجهة نظر لاقت العديد من التعليقات وابرزها:

علق عبدالله سمير على منشور اسلام شهوان :«كلامك غير منطقى»

كتب الصحفي والمصور عمر دواس من غزة على صفحته حول منشور اسلام شهوان :«حتى لو كان أبو بكر نفسه من غير حماس سيكفروه …!! وعلق دواس ايضا على منشور اسلام شهوان قائلا:”يا شهوان كرهتونا حتى بالوطن ونزعتو أخر شي بجمعنا فيه من حقدكم ، أنا لم ارى إسرائيلي واحد يفعل ما تفعلوه، الله يلعن كل واحد مرتزق وضيع حاقد سافل»

نشر أبوعمر البيومى من سكان قطاع غزة معلقا على المنشور «اتقى ربنا وخاف على الولايا إلى حططهم خلفيه ورى صورتك اتقى الله حرام مهما كانت الظروف صلى على الشهيد وبعدين سوى إلى بدك ايه»

علق الاعلامي اكرم جروان من نابلس مستغربا أن يكون من نشر وجهة النظر فلسطيني:«انا سمعت عن كلامك هاد قلت لا مش ممكن حد فلسطيني يحكي هيك ، ورحت بحثت على صفحتك عشان اتاكد ، بس لمن شفت انك حاطط هي وجهة نظر خاصه فيك ، قلت صراحه من واجبي الوطني والاخلاقي اني احكيلك تفو بنص وجهك و وجه كل حد بحمل فكر مثل فكرك وبأيدك، لو في بحماس رجال بتفهم زمان طردوك، وكمان بتسال متى حيصير عنا نهج ثوري !طالما عنا ثيران بحالها امثالك عمره ما حيصير عنا نهج للثوره ولك الي مثلك ما بيختلفوا عن العملاء والخونه شي، بثك لسم الفتن تطاولك على الشهداء افكارك القذره ما بتخدم الى الاحتلال وكمان مره تفو بنص خلقتك»

نشر عمر مهنا معلقا على المنشور:«جيت اعلق لقيت فش داعي الناس مكفية وموفية … بعتقد هاد استفتاء شعبي على بوستك …بان تفكيركم ضيق ومشلول ومريض تفكيركم ومخرجاتكم سلييه وبائسه وخاطئة … وبدليل فش واحد فقط علق مقتنع بكلامك … فتح موجودة وحتبقى والمطلوب يكون كلامك يدعو للمصالحه والوحده مش للتطرف السياسي يا ابو نضج ثوري من خلال قرائتك للردود مفروض يصير عندك نضج ثوري حقيقي وتعرف وتفهم انك اخطات في البوست … وتحكي كلام متزن … ثم التزم بقرار قياده حماس وتمسكها بالمصالحه.»

علقت الطالبة في الجامعة الاسلامية في غزة مروة الملاحي:«مين الهيئة العليا لمسيرات العودة ؟ و مين بيمثلها ؟ و مين بيمولها ؟ و ليش ما طالع لهم صوت و لا حد عارفهم ؟؟و من إيمتى الهيئة هاي بتتبنى شهدا ؟»

علق محمد الفرا المدير في ‏شركة أحمد الفرا للأجهزة الكهربائية والتكييف‏ في غزة :«إيش قصتك يا أبو محمود بعرف انك مش متطرف بأفكارك والمفترض ان تكون توفيقي ،،، بعدين فتح في قطاع غزة شاركت بمسيرات العودة بشكل ملحوظ علي جميع المستويات “

كتب النجم علي دويدار من غزة معلقا على وجهة نظر شهوان:«يعني اني ألاقي اي تعليق يقف مع وجهة نظرك لم اجد . ماذا تنتظر؟ هذه ليست وجهة نظر . هذه عنصرية حزبية يكفي هكذا قولا. رمضان كريم »

علق محمد النجار على وجهة نظر شهوان:«دمرتوا غزة يا ابو شهوان , ثلاث حروب بثلاث نكبات , و الأن تريدون ركوب الموجة و هذة بشائر الهزيمة والفشل، يا أبو شهوان لولا حركة فتح لما كان هناك مسيرة عودة و بدون حركة فتح ستفشل مسيرة العودة »

عن صدى الاعلام

شاهد أيضاً

إصابة شاب في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب …

اترك رد