“فتح” تطالب الأرجنتين بإلغاء المباراة مع الفريق الإسرائيلي

طالبت حركة “فتح”، يوم الثلاثاء، الأرجنتين حكومة وشعبا، واتحاد كرة القدم الارجنتيني، بإلغاء المباراة الودية التي ستجري مع فريق دولة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت حركة “فتح” أن إجراء هذه المباراة في دولة الاحتلال وفي القدس تحديدا، هو بمثابة اعتداء على حقوق شعبنا الفلسطيني، وإسرائيل تهدف من وراء ذلك إلى تضليل الرأي العام الدولي، وتستغل الرياضة، وهذه المباراة على وجه الخصوص لخرق القانون والشرعية الدوليين، وقهر واضطهاد الشعب الفلسطيني.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، المتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي في بيان صحفي، إن إسرائيل تستغل رياضة نبيلة، أحد أهدافها بناء جسور المحبة والسلام والتواصل بين شعوب الارض، لتحولها لأهداف سياسية، وعنصرية، واضطهاد الاخرين، وخلق الكراهية، ومحاولة تمرير قضايا مخالفة للشرعية الدولية تحت غطاء مباريات ودية في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وذكر القواسمي بأن دماء أطفالنا وشبابنا ونسائنا في غزة الصمود وفي القدس، لما تجف بعد نتيجة للرصاص الاسرائيلي، المدعوم بقرار أميركي جائر باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بغير وجه حق.

وشدد القواسمي على أن الشعب الفلسطيني يكن كل الاحترام والتقدير للشعب الارجنتيني الذي يرفض الاحتلال الاسرائيلي والعنصرية التي تمارسها إسرائيل، وأننا في فلسطين على ثقة كاملة بأن الارجنتين شعبا وحكومة واتحاد كرة القدم سيعيدون النظر في إجراء هذه المباراة.

شاهد أيضاً

العالول :التناقض فقط بيننا وبين الاحتلال وخلافنا مع حماس ثانوي

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء، إن التناقض الوحيد هو بيننا وبين …

اترك رد