الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على قطاع غزة

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شن عشرات الغارات الجوية العنيفة على مواقع وأهداف وأراضي زراعية، في مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، محدثا دمارا، وخرابا فيها، لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد مراسل “وفـا” في غزة، بأن طائرات حربية من نوع (إف 16) وطائرات أباتشي إسرائيلية أطلقت عشرات الصواريخ صوب مواقع وأراضي زراعية وممتلكات للمواطنين في القطاع، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل وممتلكات مجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وأكد أن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخاً على موقع غرب بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، تبعه قصف صاروخي من طائرة حربية طراز “إف16″، ما أدى تدميره وتضرر في منازل المواطنين المجاورة، إضافة إلى قصف موقعين في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، ودمرتهما بالكامل بحوالي أربعة صواريخ.

كما قصفت طائرات حربية ثلاثة مواقع غرب مدينة خانيونس، وأخرى شرقها، بنحو ستة صواريخ، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها وتصاعد ألسنة اللهب والدخان منها، إضافةً إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.

وقصفت طائرات (إف16) إسرائيلية محيط مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح، للمرة الثانية على التوالي، بنحو أربعة صواريخ.

وجدّد الطيران الحربي قصفه لعدد من المواقع شرق مدينة دير البلح، ومخيم المغازي، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بأكثر من ستة صواريخ، ما أدى إلى تدميرها، وإحداث أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية بنحو خمسة صواريخ مواقع شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وشرق حي الشجاعية شرق المدينة، إضافة إلى قصف مواقع غرب المدينة في منطقة الشيخ عجلين وتل الهوا ومنطقة السودانية، بنحو سبعة صواريخ، ما أوقع دماراً كبيراً فيها، وتضرر منازل المواطنين، خاصة تطاير زجاج النوافذ والأبواب وتشققات في الجدران.

ويجوب الطيران الحربي الإسرائيلي أجواء القطاع طوال الوقت على ارتفاعات منخفضة، فيما طائرات الاستطلاع تحلق لم تغادر الأجواء منذ عدة أيام.

شاهد أيضاً

مرسوم رئاسي – أبو ردينة نائب رئيس الوزراء و وزير الاعلام في حكومة التوافق

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود “ان نبيل ابو ردينة سيتولى منصبي نائب رئيس …

اترك رد