السفراء العرب يبحثون مع وزير خارجية فنلندا الأوضاع في غزة

بحث السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا مع وزير الخارجية الفنلندي تيمو سويني، اليوم الجمعة، الأحداث الدامية في قطاع غزة وتبعات نقل “السفارة الأميركية” إلى القدس المحتلة.

وجرى اللقاء بحضور سفير دولة فلسطين تيسير العجوري، والسفير المغربي وعميد السلك الدبلوماسي العربي في فنلندا محمد ارياض، والسفير المصري شريف رفعت، والسفير العراقي ماثيل السبتي، والسفير التونسي رمضان الفياض، والسفيرة الجزائرية نوال ستوتي، وسفيرة الإمارات نورا جوما، والقائم بأعمال السفير السعودي عطا الله الزايد .

وأدان السفير المغربي ارياض باسم السفراء العرب، الانتهاكات الإسرائيلية لجميع القوانين الدولية والإنسانية، والاستهداف المبرمج للمدنيين العزل. وأكد على القرارات الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في القاهرة في17 أيار/مايو من العام الجاري، بما في ذلك العمل مع المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من ناحيته، أطلع السفير العجوري الحاضرين على مستجدات الوضع السياسي والميداني في فلسطين، وتداعيات نقل “السفارة الأميركية” إلى مدينة القدس، متطرقا في حديثه إلى تداعيات الدعوات الأميركية لإنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وتحدث عن القرار الصادر عن مجلس حقوق الانسان في جنيف، والقاضي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة فيما يخص الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، واستهداف المتظاهرين العزل.

وأشار العجوري إلى أهمية مبادرة السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس، خلال كلمته في مجلس الأمن، وذلك بإشراف دولي.

شاهد أيضاً

الاشتباه في محاولة تنفيذ وكالة مخابرات إيرانية هجوما بالدنمارك

قال مدير جهاز الأمن الدنماركي الثلاثاء، إنه يشتبه أن وكالة مخابراتية إيرانية حاولت تنفيذ هجوم …

اترك رد