حتى عزاء الشهيدة رزان النجار لم يسلم من حماس

قامت حماس بنزع رايات حركة فتح من خيمة عزاء الشهيدة رزان النجار في محاولة لإجبار آل النجار بعدم نسب الشهيدة لحركة “فتح” ونسبها لفصيل “حماس” ومازال أهلها يرفضون.
وافاد شهود العيان بأن القسامي (خ.ر) والدحلاني (ع.ر) اعتدوا بالضرب المبرح داخل عزاء الشهيدة رزان النجار، على امين سر حركة فتح – اقليم الشرقية ابراهيم ابو علي البريم، حيث قامت مليشيات حماس باعتقال ابراهيم ابو علي امين سر اقليم شرق خانيونس والاخ احمد ابو طعيمة عضو قيادة الاقليم من خيمة الشهيدة رزان النجار من قبل امن حماس الداخلي.
وفي نفس السياق أضافت وكالة “وفا” أن عناصر أجهزة حماس، هاجمت اليوم السبت، بيت عزاء الشهيدة رزان النجار شرق خان يونس.
وأفاد شهود عيان بأن عناصر حماس هاجموا بيت العزاء واعتدوا على عدد من المشاركين في بيت العزاء، ونزعوا رايات “فتح” في المنطقة، فيما أصيب أحد المواطنين بالرأس خلال توجده في بيت العزاء.
وكانت حماس حظرت على سيارة الإذاعة في الشارع نعي الشهيدة رزان.
بدورها استنكرت حركة فتح اقليم الشرقية اعتقال و احتجاز الاخ المناضل/ ابراهيم ابو علي امين سر حركة فتح اقليم الشرقية الذي امضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اكثر من عشرين عامآ.
و حمل إقليم الشرقية، حركة حماس المسؤولية عن سلامته ، و قال في بيان صادر عنه الليلة الماضية:” ان الاعتقال السياسي يضر بوحدة شعبنا الفلسطيني و يعزز الانقسام، وعلى حماس طي ملف الاعتقال السياسي، والكف عن ملاحقة ابناء فتح، والعمل بسرعة على الافراج عن أمين سر إقليم الشرقية الأخ ابراهيم ابو علي وتأمين عودته الى بيته وعائلته فوراً.
كما واستنكرت الحركة محاولات فئات مأجورة المتاجرة بدماء الشهداء ومحاولات الاعتداء على امين سر الاقليم.
من جهته ادان الدكتور عماد الأغا عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية، ومسئول ملف العلاقات الوطنية، اعتقال قيادات و أبناء الحركة وقادتها بسبب تبني الشهداء و التي كان أخرها اعتقال الأخ المناضل إبراهيم أبو علي أمين سر حركة فتح إقليم الشرقية، وطالب بسرعة الإفراج عنه، وإنهاء ملف الاعتقالات السياسية.

المصدر: الحقيقة

شاهد أيضاً

9 شهداء في قصف إسرائيلي على حلب

استشهد 9 مواطنين في قصف إسرائيلي، فجر اليوم، استهدف موقعا عسكريا سوريا في حلب شمال …

اترك رد