هيئة الأسرى: أمر اعتقال اداري بحق اسير مريض عقليا ونفسيا

مهزلة سياسة الاعتقال الاداري

افاد محامي هئية شؤون الاسرى والمحررين لؤي عكه، ان مهزلة الاعتقالات الادارية الاسرائيلية وصلت الى حد خطير جدا من خلال استمرار اصدار اوامر الاعتقال الاداري بشكل عشوائي وتعسفي ودون اية اسباب قانونية حيث وصل الامر بسلطات الاحتلال الى اعتقال مريض عقليا ونفسيا وهو الاسير نضال احمد على ابو عياش 28 عاما سكان بيت امر الخليل الذي صدر بحقه أمر اعتقال اداري لمدة 6 شهور ويقبع في سجن عوفر العسكري .

وقال عكه الذي زار الاسير عياش، ان الأسير مضطرب نفسيا وعقليا ولا يعلم اين هو ويصعب الحديث معه حيث يهدد بالانتحار صارخا “ساموت ساموت”, وانه حاول القاء نفسه من القسم العلوي بالسجن الا ان الاسرى منعوه من ذلك .

وقال عكه الاسير عياش لا يستوعب من معه وكل من حوله, وهو لا ينام منذ شهور لا ليل ولا نهار ولا يتلق العلاج اللازم ، واشار عكه ان الاسير عياش يصاب باضطراب بدقات القلب تؤثر على الدماغ وتزداد لديه الشحنات الكهربائيه ويحتاج الى علاج خاص وعنايه فائقه.

وقال عكه ان ادارة السجون والاطباء وجهاز المخابرات يعرفون حالته الصحيه ومع هذا يعتبرونه  خطرا على امن اسرائيل واصدروا بحقه اعتقال اداري مما يوضح هذه السياسه الانتقاميه التي لا تستند الى اية اجراءات قانونيه عادله .

وكشف عكه عدد آخر من الاسرى المرضى الذين زج بهم في الاعتقال الاداري ومنهم (اسلام الجواريش) الذي يعاني من بتر في يده اليمنى والاسير (سامر ابو غلبون) الذي يعاني من جلطات واعصاب والاسير (نضال عارور) الذي اجريت له عمليه زراعة كلي والاسير(يوسف قزاز ) الذي يعاني من مرض القلب والاسير (ابراهيم الزير) الذي يعاني من عدم انتظام دقات القلب وغيرهم .

واوضح عكه ان مهزلة الاعتقال الاداري وصلت الى اصدار اوامر اعتقال اداري بحق اطفال قاصرين يومين بينهم الاسير القاصر (ليث عماد ابو خرمه) عمره 17 عام من سكان قرية كفر عين قضاء رام الله الذي صدر بحقه عتقال اداري لمدة 4 شهور جدد له للمره الثانيه .

شاهد أيضاً

الموظفين في غزة: الشعب يريد انهاء الانقسام

الاسرى يريدون انهاء الانقسام

اترك رد