الزهار : حراك الضفة مشروع و حسم الضفة قاب قوسين أو أدنى ..

أكد القيادي في حماس محمود الزهار دعم حركته للحراك الشعبي الجماهيري و الاحتجاجات التي انطلقت قبل عيد الفطر في الضفة الغربية .
و قال الزهار في لقاء مع صحفية ” مليت ” التركية : “إن حركة حماس تبارك و تدعم جميع الاحتجاجات التي تنطلق في رام الله ضد سلطة عباس التي اقتربت نهايتها والتي فاقت التصور في الظلم و الاستبداد و الاستفراد في الحكم “.
و أضاف الزهار : ” الوقفات التي ينظمها مقاومون في الضفة هي استكمال لمسيرات العودة و هي مشروعة و مباركة من الله عز وجل في وجه سلطة العار و التنسيق الأمني ، مؤكدًا أن سلطة عباس تلفظ أنفاسها الأخيرة في ظل رفض المقاومين في الضفة الغربية للتنسيق الأمني و الخيانات العلنية ”
و أثنى الزهار على الجهود الحثيثة التي يبذلها قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس و حركة الجهاد الإسلامي و الجبهة الشعبية في الضفة و غزة لضبط الأمور و ترتيبها واعدًا جماهير الحركة في الضفة بحسم عسكري قريب لاجتثاث سلطة أوسلو من الضفة وتطهيرها و الارتقاء بها كما تم تطهير غزة قبل ١١ عامًا .
و دعا الزهار الشرفاء من أبناء الضفة للخروج إلى الشوارع و إعلان العصيان المدني ضد عباس و سلطته و زمرته و محاصرته في مقر المقاطعة حفاظًا على ما تبقى من كرامتهم و شرفهم و وطنيّتهم و إسلامهم .
و قال الزهار “قريبا ستعلوا راية الإسلام فوق مقرات الذل و العار و التنسيق الأمني في رام الله و جميع محافظات الضفة ” .
و شدد الزهار على أهمية دعم الدول العربية و الإسلامية لهذا الحراك الذي يطالب بالدرجة الأولى برحيل عباس و حاشيته و محاسبة كل مَن يعمل تحت إمرته و إيقاع أقصى العقوبات عليهم ، و رفع الحصار الخانق عن قطاع غزة من خلال تقديم الدعم و المعونات و المساعدات لأهل القطاع الجريح و وقف الدعم الذي تقدمه ذات الدول لسلطة عباس و حكومة الحمدالله .
مؤكدًا أن عباس وسلطته – لا يمثلان الشعب الفلسطيني و أن ولايته انتهت منذ زمن ، مشيرًا إلى أن حركة المقاومة الإسلامية حماس هي الجهة الوحيدة التي تمثل الأغلبية الفلسطينية حيث الإلتفاف الجماهيري حولها وصمود الشعب في قطاع غزة دعماً لها و تأييدًا لمسيرتها والطريق الذي اختارته يؤكد فوزها في أي انتخابات قادمة .

وكالة وطن 24 الاخبارية

شاهد أيضاً

بحضور الرئيس .. استشاري فتح يعقد غدا دورته الأولى في رام الله

يعقد المجلس الاستشاري لحركة فتح دورته الاولى بعد تشكيلته الجديدة في رام الله يوم غد …

اترك رد