هل ينشق مشعل ويشكل تنظيم جديد؟؟؟

ذكرت عين الحقيقة نقلا عن اخبار العالم العربي، بأن السيد خالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس، يدرس تشكيل تنظيم جديد، خاصة في ظل التجاذبات الحاصلة داخل حماس ووصول الخلافات الى ذروتها بين تيار يقوي علاقته مع طهران وتيار آخر يسعى الى الحفاظ على علاقة وثيقة مع الدوحة.
فقد أشارت جهات رفيعة المستوى مقربة من أمير قطر، الى ان قطر تجري مشاورات مع الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل، بهدف تمكين مشعل من الترشح الى منصب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في مرحلة ما بعد الرئيس الفلسطيني ابو مازن، وان الاخير يفكر في تأسيس حركة جديدة.
وذكرت هذه الجهات ان المحادثات التي كانت تجري مع مشعل في الأشهر الاخيرة، قد بينت ان مشعل ترك منصبه رئيسا لحركة حماس ليتمكن من الترشح عن حركة حماس لرئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية.
لكن مشعل قد أدرك ان وضع حماس الحالي لن يمكنه من الحصول على منصب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وكان السيد خالد مشعل قد ذكر حسب هذه الجهات، ان دعم حماس لإيران الذي قامت بالدفع به قيادة الحركة الجديدة، برئاسة كل من رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، سيشكل عائقاً كبيراً أمام ترشحه لمنصب رئاسة السلطة الفلسطينية محليا واقليميا ودوليا.
واضاف مشعل ان المحور الايراني الذي انضمت اليه حماس، سوف يضر بأي فرصة مستقبلية لحماس لقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية، لان الارتباط بالمحور الايراني سيؤدي الى عزلة عن المجتمع الدولي بشكل عام وعن الجامعة العربية بشكل خاص.
وأكدت الجهات ذاتها ان مشعل بدء باجراء المشاورات لتشكيل حركة جديدة، ويجري اتصالات مع العديد من اصحاب الثروة والحكم في دول الخليج للحصول على الدعم والتمويل، كما يشار الى ان مشعل يدرس الامر مع قيادات حماس المقربة اليه، حول الانضمام الى الحزب الجديد ودعمه.

شاهد أيضاً

9 شهداء في قصف إسرائيلي على حلب

استشهد 9 مواطنين في قصف إسرائيلي، فجر اليوم، استهدف موقعا عسكريا سوريا في حلب شمال …

اترك رد