كشف المستور في قتل المغدور

كشف المستور في قتل المغدور

Slået op af Fateh.dk i Torsdag den 21. juni 2018

عائلة “الدهيني” تستنكر تصريحات شرطة حماس حول إنتحار ولدها وتقول: صبرنا لن يطول!

غزة: أصدرت عائلة “الدهيني” – قبيلة الترابين صباح يوم الخميس، بياناً توضيحياً للرأي العام بخصوص وفاة ابنهم “وليد عبد العزيز الدهيني” في مركز مباحث مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت العائلة في بيانها، إنّها “تلقت ببالغ الأسى كباقي أبناء شعبنا ليلة الأربعاء، خبر وفاة ابننا وليد البالغ من العمر 30 عاماً، أثناء احتجازه في مركز مباحث رفح، وهو معتقل لديهم منذ اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك الساعة االعاشرة صباحاً حينما جاءت دورية للشرطة وأخذته من منزله الكائن بمشروع رفح”.

وأضافت، أنّ “العائلة تتحفظ على ما لديها من معلومات وأسماء كانوا متواجدين داخل المركز أثناء وفاة ابننا، ولن يطول صبرنا كثيراً عن المتسببين في الوفاة”.

وأكدت، أّنه “تم الحصول على الإفراج من النيابة العامة في رفح بعد اعتقاله بـ 48 ساعة، وعند خروجه لاستلام أماناته من نظارة رفح، أعاد أحد أفراد الشرطة اعتقاله وأرسلوه لمباحث المدينة”.

وأوضحت العائلة، أنّه “تم اكتشاف وفاة ابننا في مركز المدينة بعد صلاة العصر مباشرة وعليه آثار تعذيب وكدمات في رأسه”.

وتابعت، “كلفت العائلة بجلب طبيب شرعي مختص من خارج القطاع، لكشف سبب الوفاة عن طريق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وكُلفت بمعرفة أسباب الوفاة”.

وشددت، أنّ “ابننا من رواد المساجد، وهو أب لطفلين ويشهد له الجميع بأخلاقه وحسن سلوكه”، مستبعدةً “ماجاء على لسان الناطق باسم الشرطة بأنّ السبب هو “انتحار” مستنكرين، هذا التصريح قبل التأكد من الجهة المختصة وانتهاء تحقيق الطبيب الشرعي وعدم انتظار تشكيل لجنة تحقيق بالحادث”.

وأعلنت العائلة في بيانها، دعمها لجهود أمن داخلية غزة، وتأييدها بفرض القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتجاوزين لتحقيق السلم المجتمعي”.

 

شاهد أيضاً

9 شهداء في قصف إسرائيلي على حلب

استشهد 9 مواطنين في قصف إسرائيلي، فجر اليوم، استهدف موقعا عسكريا سوريا في حلب شمال …

اترك رد