وزارة الأسرى تستنكر مصادقة الكنيست على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الأسرى

استنكرت وزارة الاسرى والمحررين اقرار الكنيست الاسرائيلي بالقراءة الثانية والثالة على قانون اقتطاع مخصصات الاسرى والشهداء من موازنة ضرائب السلطة واعتبرت هذا القانون هو تشريع لقرصنة وابتزاز على حقوق الاسرى والشهداء.

وطالبت الوزارة بعدم الخضوع والاستسلام لمثل هذه القوانين العنصرية التى تهدف الى ثني مقاومة الشعب المشروعة وصموده امام غطرسة الاحتلال وعنجيته المتواصلة بحق الاسرى والشهداء وعائلاتهم.

واكدت الوزارة ان هذا القانون يأتى فى سياق استهداف الاسرى وعوائلهم بصورة مباشرة والتضييق عليهم فهو يأتي ضمن سلسلة من القوانين والتشريعات العنصرية التى اقرها الاحتلال خلال السنوات السابقة والتى جميعها تهدف الى ضرب اهالى الاسرى وابنائهم داخل السجون.

وبينت أن احتضان ذوي الأسرى والشهداء وتلبية متطلباتهم الحياتية هو واجب وطني وأخلاقي يقع علي عاتق الشعب قيادةً وشعبا ولا يمكن التخلي عن هذا الواجب مهما كلف الأمر وأن الشهداء والأسرى هم ايقونة النضال وهم مقاتلين لأجل الحرية والاستقلال وليسوا قتلة وإرهابيين كما يصفهم الاحتلال.

ودعت الوزارة المجتمع الدولى للوقف امام اقرار هذه القوانين العنصرية والسياسة الظالمة التى تتبعها حكومة الاحتلال بحق الشعب بكافة اطيافه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحول الأسير وصفي قبها للاعتقال الإداري

حوّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الوزير السابق وصفي قبها (54 عاما)، من سكان جنين …

اترك رد