الرجوب يفتتح المضمار الأولمبي الأول في فلسطين

افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأحد، المضمار الأولمبي الأول في فلسطين بجامعة فلسطين التقنية “خضوري”، في مدينة طولكرم.

وأشاد اللواء الرجوب بهذا الإنجاز، الذي يعبر عن مدى اهتمام الجامعة بتطوير الرياضة من خلال اهتمامها بتطوير المنشآت الرياضية التابعة لها، آملا أن يكون هذا النموذج الطموح الذي قدمته خضوري مثالا يحتذى به لدى كل جامعات الوطن، مؤكدا استعداد المجلس الأعلى لدعم أي مشروع لتطوير المنشآت الرياضية.

ووجه الرجوب الشكر لمجموعة الاتصالات على دعمها ورعايتها الدائمة للحركة الرياضة والشبابية الفلسطينية، داعيا كافة الشركات للاستثمار في الرياضة، خاصة أن الرياضة أصبحت صناعة وطنية.

كما دعا الرجوب الجامعة لعقد ورشة عمل بالشراكة مع الجامعات في محافظات الوطن للخروج باستراتيجية وطنية لتطوير الرياضة، وتحديد الاحتياجات، ووضع آلية ورؤية وطنية للتنفيذ، مشددا على ضرورة أن تكون الرؤية مهنية وعلى درجة عالية من العدالة، ولا تخضع لأي اعتبارات فصائلية أو جغرافية

وأكد أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو جسر للتواصل بين الرياضيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم وتواصلهم مع العالم، مشيرا إلى أن النجاح والتطور الكبير الذي شهدته الحركة الرياضية الفلسطينية لم يكن ليتحقق لولا وجود إرادة سياسية بضرورة النهوض بالرياضة، والإقرار بمبدأ فصلها عن كافة التجاذبات، إضافة لوجود إرادة تنفيذية للقائمين على الرياضة للنهوض بها.

وأشار إلى أن الرياضة هي وسيلة لإيصال رسالة الحب والسلام، وأن على أرض فلسطين شعب محب للحياة، ويستحق العيش بحرية وكرامة وإقامة دولته المستقلة.

من جانبه أعرب رئيس الجامعة مروان عورتاني عن سعادته لإنجاز هذا المضمار الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين، مؤكدا أن إتمام هذا المشروع يأتي تطبيقا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة في سبيل النهوض بكافة مرافق الجامعة وخاصة المرافق الرياضية.

وحضر الافتتاح المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، وعدد من شخصيات وفعاليات المدينة.

وعلى هامش الافتتاح التقى اللواء الرجوب، محافظ طولكرم عصام أبو بكر، في مقر المحافظة بحضور رئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب وأعضاء البلدية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة المدينة إبراهيم أبو حسيب، وأمين سر حركة “فتح” في طولكرم حمدان إسعيفان، حيث طالبهم بالمبادرة لتشكيل مجلس للشباب والرياضة في المحافظة، خاصة أن هناك قرارا يقضي بضرورة وجود مجلس للشباب في كل محافظة.

كما طالب الرجوب البلدية بضرورة تكثيف دعمها لكافة الأندية الرياضية في المدينة، وبدء العمل لتشكيل مجموعة كشفية في طولكرم بالتعاون مع المحافظة والحركة الطلابية في الجامعات، مؤكدا استعداد المجلس الأعلى لدعمها.

من جهته، أشاد أبو بكر بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، من احتضان الشباب، والانطلاق بالرياضة الفلسطينية نحو آفاق عربية وإقليمية وعالمية ودولية، مستعرضا الحالة الرياضية في المحافظة.

واختتم اللواء الرجوب جولته بمحاضرة، شارك فيها طلبة جامعة خضوري، استعرض خلالها واقع الرياضة الفلسطينية، وتناول عملية تطوير الرياضة، وتطرق إلى أبرز النجاحات، وأهم التهديدات التي تواجه الرياضة في فلسطين.

شاهد أيضاً

منتخبنا النسوي تحت سن 16 إلى قيرغستان غدا للمشاركة في تصفيات آسيا

تغادر بعثة المنتخب الوطني للآنسات تحت سن 16 عاما، يوم غد الثلاثاء، إلى قيرغستان، للمشاركة …

اترك رد