الزهار: نعم لـ “تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل ” و لا لـ “تنفيذ اتفاق المصالحة مع فتح” ،، و وفد حماس الخارج يصل غزة لمناقشة تنفيذ اتفاق المصالحة

من المتوقع أن يصل وفد حركة حماس في الخارج إلى قطاع غزة اليوم قادما من القاهرة، ويضم موسى أبو مرزوق وصالح العاروري وذلك بضمانات المبعوث الأممي نيكولاي ميلادينوف والمصريين، خشية استهدافهم من قبل إسرائيل .
وأضافت مصادر فلسطينية بأن الوفد رفيع المستوى سيبحث تنفيذ الاقتراح المصري بتجديد تنفيذ اتفاق المصالحة و التوصل إلى اتفاق تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل .
و يصل وفد حماس غزة على خلفية تقدم ملموس في المحادثات بين فتح وحماس بوساطة المخابرات المصرية فيما يتعلق بملف المصالحة مع وجود معارضة شديدة من قبل متنفذين داخل حماس و رافضين لتنفيذ المصالحة .
و أكدت المصادر أن محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس يقود محورًا معارضًا لتنفيذ اتفاق المصالحة مع حركة فتح يدعمه فتحي حماد و مروان ابو راس و يونس الاسطل والعديد من قيادات حماس المتنفذة و المستفيدة من الإنقلاب في قطاع غزة فيما يؤيدون التوصل الى اتفاق تهدئة طويلة الامد مع اسرائيل .
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن العاروري يصل قطاع غزة لبحث الاقتراح المصري بتنفيذ اتفاق المصالحة ومحاولات التوصل إلى اتفاق طويل الأمد مع إسرائيل كذلك حصل على ضمانات مصرية بأن “إسرائيل” لن تضره أثناء وجوده في قطاع غزة.

وكالة وطن 24 الاخبارية

شاهد أيضاً

غطاس: مصر سلمت الجامعة العربية نتائج مباحثات المصالحة والامر في منتهى الخطورة

أكد سمير غطاس، عضو البرلمان المصري، أن مصر لا يمكن أن تتخلى عن دورها في …

اترك رد