لجان العمل الصحي توقع إتفاقيتين مع بعثة التواجد الدولي

وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب إتفاقية مع بعثة التواجد الدولي (TIPH) لتنفيذ مشروع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

جاء ذلك بهدف تنفيذ وإجراء سلسلة من التدريبات في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وخاصةً في البلدة القديمة.

واستهدف المشروع 11 مدرسة وجميعها تقع في المنطقة المصنفة (H2) وداخل البلدة القديمة، وسيتم إجراء تدريبات على الإخلاء لطلبة المدارس تحاكي تعرضهم لظرف طارئ، وتدريبات متقدمة في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع كافة أنواع حالات الطوارئ للمعلمين داخل هذه المدارس، من خلال إكسابهم بعض المهارات والمفاهيم والتي سوف تساعدهم في التصرف بالطرق الصحيحة والعلمية عند حدوث أي وضع طارئ، وخاصةً مواجهة عمليات إطلاق الغاز المسيل للدموع والتي تتعرض لها المدارس في المنطقة في بعض الأوقات، ومع إنتهاء التدريبات التي سوف تنفذ خلال فترة المشروع الممتدة من بداية شهر آب الحالي وحتى نهاية هذا العام، سيتم تزويد المدارس بـ11 حقيبة إسعاف أولي مزودة باسطوانة أكسجين.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر بعثة التواجد الدولي بالخليل بحضور Tina Arend Morad مسوؤلة العلاقات المجتمعية في بعثة التواجد الدولي، والدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي.
وفي نهاية التوقيع شكر الدكتور رمزي أبو يوسف “Tina Morad” على هذا الدعم وقبول فكرة المشروع، موضحاً أن هذا المشروع ليس الأول من نوعه، وانه تم تنفيذ مشاريع سابقة هدفت إلى تطوير وتحسين نوعية الخدمات والأوضاع المعيشة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

مركز الواحة وكاريتاس القدس يوقعان إتفاقية تعاون

إلى ذلك وضمن مساعي مركز الواحة للأشخاص ذوي الإعاقة في بيت ساحور والتابع لمؤسسة لجان العمل الصحي ولتعزيز فرص العمل والتشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة، تم توقيع إتفاقية تعاون ما بين المركز ومؤسسة الكاريتاس بالقدس من خلال تنسيق الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في بيت لحم.

واستقبل مدير دائرة التنمية في لجان العمل الصحي رائد عويضات ومديرة مركز الواحة رولا خير عوض عبيات مدير فرع إتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في بيت لحم، وجرى مناقشة سبل تكامل الجهود ما بين إتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة لجان العمل الصحي في جميع مجالات الضغط والمناصرة لحقوق ومتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى رأسها مجالات العمل وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة على صعيد الاستقلالية والحياة الكريمة لهذه الفئة، وإرتباطه بمفاهيم الدمج المجتمعي.

وأكد الطرفان على أن قضية العمل وفرص تشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة قضية مركزية تستدعي جهود كافة المؤسسات على صعيد الضغط والمناصرة وتحضير وتأهيل هذه الشريحة في مجالات العمل المتوفرة في السوق الفلسطيني.

بدوره، وضح رائد عويضات لمدير فرع إتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في بيت لحم مساعي المؤسسة ومسيرة عملها مع الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تأطير البعد الحقوقي والتنموي في العمل على قضايا وحقوق هذه الفئة، وأكد على جهوزية لجان العمل الصحي في العمل مع الإتحاد في كافة المجالات المتعلقة بقضايا الإعاقة.

من جهته، أثنى عبيات على جهود المؤسسة ومركز الواحة، وعبر عن إستعداد الإتحاد لتطوير مجالات العمل مع لجان العمل الصحي في العديد من المجالات وعلى رأسها تعزيز فرص تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في مركز الواحة وتسويق المنتجات اليدوية للمركز.

يشار بالذكر ان إتفاقية التعاون التي تم توقيعها تتضمن توسيع رقعة التسويق لمنتجات مركز الواحة على المستوى المحلي والدولي إلكترونياً على مدار ستة شهور، ضمن مشروع تعزيز الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة بيت لحم وتشرف عليه مؤسسة الكاريتاس بالقدس وبتمويل من الوكالة البولندية للتعاون الدولي.

شاهد أيضاً

الشرطة تتلف 10 أجسام مشبوهة في الخليل

أتلفت الشرطة، اليوم الأحد، 10 أجسام مشبوهة تم العثور عليها بعدة مناطق في بلدة سعير …

اترك رد