اتحاد المحامين العرب يطالب الفيفا إلغاء القرار الصادر ضد اللواء الرجوب

نجحت نقابة المحامين الفلسطينيين في حشد التأييد داخل اتحاد المحامين العرب (البيت الجامع لكل نقابات المحامين في الدول العربية) وذلك لتبني موقف مندد للانحياز الواضح من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السيد جياني انفينيتو مع الاحتلال في انتهاك السيادة الفلسطينية من خلال ممارسات مخلة بأخلاقيات المنظمة وآخرها القرارات المجحفة والغير مبرره قانونيا ضد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين رئيس منظمة الفيفا الدولية بضرورة إلغاء القرارات الصادرة بحق اللواء جبريل الرجوب على وجه السرعة؛ وذلك في برقيه عاجلة تم ارساله للفيفا.

ودعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، السيد جياني انفينيتو أن يلتزم بأهداف المنظمة التي يرأسها وبقرارات الشرعية الدولية محذرا من أن ينجرف إلى الصراعات الإقليمية أيا كانت، والتزاما بالحيادية المطلوبة في المنظمة.

وجاء في نص البرقية العاجلة إدانة اتحاد المحامين العرب لقرار الاتحاد الدولي للفيفا السماح لمنتخب الكيان الصهيوني بإقامة مباراة كرة قدم على الأراضي الفلسطينية مما يشكل جريمة حرب وفق نص القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم(2334) فالقدس أرض فلسطينية محتلة وفق العديد من القرارات الأممية وأهمها1968/252)،(196/267)،(465و 476 و 1980/478)،(2016/2334).

واعتبرت البرقية أن هذا القرار المشار الية يعد انتهاكا للسيادة الفلسطينية على أرضها ويزيد من الاحتقان والتوتر وما يترتب على ذلك من آثار تؤكد عدم التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالأهداف المنوطة به من جانب آخر والذي أدى في أحد جوانبه الخطيرة إلى صدور قرار ضد رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني السيد جبريل الرجوب، مدافعًا عن الموقف الفلسطيني والانتهاك الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

شاهد أيضاً

الاشتباه في محاولة تنفيذ وكالة مخابرات إيرانية هجوما بالدنمارك

قال مدير جهاز الأمن الدنماركي الثلاثاء، إنه يشتبه أن وكالة مخابراتية إيرانية حاولت تنفيذ هجوم …

اترك رد