الصحفي وود وورد يكشف في كتابه عن مساوىء ترامب في البيت الأبيض

نشر اليوم الثلاثاء كتاب “الخوف، ترامب في البيت الأبيض” للصحفي الأمريكي بوب وودورد الذي اشتهر عبر كشف فضيحة “ووتر غيت” التي انتهت باستقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.
وكشف المؤلف في كتابه عدداً من أسرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأسرته.
وتحدث الكاتب في أكثر من 400 صفحة عن الأساليب والطرق غير المعتادة، بل وربما تصنف على أنها خطيرة، التي يدير بها ترامب أهم حكومة في العالم.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نشرت مقتطفات أولى من الكتاب الأسبوع الماضي.
ويصف وود وورد الوضع داخل البيت الأبيض بكلمات شديدة، وتحدث عن “فوضى” و “عدم انضباط” وقال، إن موظفين رفيعي المستوى مثل المستشار الاقتصادي السابق لترامب، جاري كون، كانوا يتعمدون إخفاء وثائق عن ترامب، من شأنها أن تدفعه لاتخاذ قرارات مصيرية غير سليمة.
يقول المؤلف في كتابه، إن ترامب أراد على سبيل المثال في كانون ثان/يناير الماضي نشر خبر عبر تويتر يأمر من خلاله أهالي الجنود الأمريكيين في كوريا الجنوبية بالعودة للبلاد، وهو خبر كان سيعَد إشارة إلى أن الولايات المتحدة بصدد توجيه ضربة وشيكة ضد كوريا الشمالية، وربما تسبب في ردود فعل مأسوية من جانب كوريا الشمالية.
قال المؤلف، إن السناتور ليندسي جراهام، أقنع ترامب بعدم نشر هذه الرسالة.
ونقل وود وورد عن راينس بريبوس، أول كبار موظفي البيت الأبيض في حكم ترامب، قوله: “إذا وضعنا حية و فأرا و نسرا و أرنبا وسمكة قرش وفقمة في حديقة حيوان بدون أسوار فإن الأمر سيصبح كريها ودمويا، هذا هو ما يحدث”.
وحسب وود وورد فإن الرئيس الحالي لموظفي البيت الأبيض، قال عن علاقات أمريكا التجارية بكوريا الجنوبية: “الرئيس لا يفهم حقا شيئا من ذلك، لا يعرف عما يتحدث”.
كما تطرق المؤلف في مقطع من كتابه للحالة الصحية للرئيس وقال، إن الطبيب الشخصي لترامب، رون جاكسون، الذي أقيل من منصبه بالفعل، أوصى بخفض الضغط النفسي على ترامب وخفض عدد مقابلاته اليومية إلى القدر الضروري الذي لا بد منه.

“القدس” دوت كوم

شاهد أيضاً

الموساد الإسرائيلي وراء إحباط اغتيال معارض إيراني في الدنمارك

كشف مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، اليوم الأربعاء، النقاب عن إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) زود الدنمارك …

اترك رد