سلطة جودة البيئة تحيي يوم النظافة العالمي في محافظة جنين

أحيت سلطة جودة البيئة، اليوم الخميس، يوم النظافة العالمي في محافظة جنين الذي يصادف الخامس عشر من أيلول من كل عام، وذلك بالتعاون مع محافظة جنين ونادي جنين الرياضي.

ونظم الاحتفال بإطلاق حملة النظافة في مقر نادي جنين الرياضي بحضور: محافظ جنين إبراهيم رمضان، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدير الأمن الوقائي ورئيس نادي جنين الرياضي العميد مهند أبو علي، ورئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، ومدراء المؤسسات الرسمية وممثلين عن الأجهزة الأمنية، وطاقم النادي.

وأكد المحافظ رمضان في كلمته أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات بمناسبة يوم النظافة العالمي، وقال: إن الفعاليات والنشاطات يجب أن تكون مستدامة وليس حملات مؤقتة، بل يجب أن نمضي بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني باتجاه التوعية المجتمعية من أجل ترسيخ المبادئ والقيم الهادفة إلى نشر ثقافة النظافة في سبيل تحقيق المصلحة العامة.

ودعا كافة المؤسسات والأندية المحلية أن تحذو حذو نادي جنين الرياضي بتنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تتعلق بالنظافة.

من جانبها قالت الأتيرة: إن شعارنا في يوم النظافة العالمي هو تنظيف العالم من الاحتلال العنصري الذي يستهدفنا لاقتلاعنا من أرضنا، وكنا نتمنى أن ننفذ مثل هذه الفعاليات في غزة لأن فلسطين هي وطن الجميع، وهذا هو الطريق الذي ترسمه سلطة جودة البيئة باستنهاض طاقات الشباب لأن يكونوا المبادرين في الأنشطة والفعاليات الوطنية.

ودعت لأن تكون الحملات مستدامة بمزيد من التعاون والتلاحم بين الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني باتجاه الحفاظ على البيئة الفلسطينية التي يحاول الاحتلال تلويثها .

وقال أبو علي: نحتفل اليوم بإحياء يوم النظافة العالمي في محافظة جنين، ونؤكد التفافنا ومبايعتنا لخطى فخامة الرئيس محمود عباس في مواجهة كافة التحديات على الصعيدين المحلي والعالمي والسماسرة العابثين بمقدرات شعبنا. وأضاف: وفي هذا اليوم نؤكد أننا مصرون على إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ولا عودة إلى الوراء إلا بإقامة دولتنا المستقلة .

فيما ثمن أبو غالي دور القائمين على الحملة للخدمة المجتمعية الذين دأبوا جميعا على التعاون عليها، وقال “نأمل من الجميع أن تكون لدينا مبادرات خلاقة ونمطية، وما لمسناه أن جيل الشباب بدأ يأخذ على عاتقه هذه المبادرات وعلى رأسهم نادي جنين الرياضي. مؤكدا دعم بلدية جنين لنادي جنين الرياضي في التعاون على تنفيذ أنشطة مجتمعية المطلوبة في المرحلة القادمة التي ستكون صعبة على شعبنا.

هذا وانطلق المشاركون في حملة النظافة التي شملت البلدة القديمة “السيباط”، وشارع الملك طلال وشارع أبو بكر.

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

تناولت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والأيام، والحياة الجديدة) الصادرة اليوم الأربعاء، خبر تلقي الرئيس محمود …

اترك رد