فساد حماس : اختلاس و تحقيق و محاولة لإسترجاع الأموال المسروقة

يكشف مصدر غزّيّ مقرّب من عملية التحقيق الجارية هذه الأيام داخل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهدف من القائمين على التحقيق يقتصر في هذه المرحلة على معرفة حجم الضرر الناتج عن قضية الاختلاس المالي بالإضافة الى تحديد الجهات الضالعة فيه كافة. هذا على ان يتم العمل لاحقا على دراسة الامكانية لاسترداد المبالغ التي تم العثور عليها في الحسابات المصرفية الخصوصية الى خزينة الحركة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين في هذه القضية.
اما الفترة الزمنية المطلوبة لاستكمال التحقيق فلا يمكن التكهن بها, بحسب المصدر, علما أن التحقيق في القضية معقد ويشمل الاستشارة بمحاسبين من خارج الحركة والاستعانة بخبراء متخصصين في مجالي الحاسوب وقضايا الاحتيال المالي بالإضافة الى اجراء فحوصات دقيقة بحثا عن حسابات أخرى في بنوك تركيا وقطرية لا تستجيب بسهولة لمطالب الحركة بالتعاون معها والكشف عن بيانات زبائنها الخصوصيين.
هذا وما زال الناطقون باسم حركة حماس يرفضون التعليق على هذه القضية مع أن البعض منهم اعترفوا لمراسلنا – طالبين عدم نشر الأمر – بعدم اطّلاعهم على تفاصيل القضية.
وأكمل المصدر نقلا عن مسؤولين مطّلعين على سير التحقيق ان هذه القضية وما يترتب عليها داخليا ستساهم في نهاية المطاف في تعزيز حماس وتحسين منظوماتها الرقابية في المجال المالي سواء من ناحية التوجيهات والقواعد الخاصة بالإدارة السليمة للحسابات والأموال أو المتابعة الدقيقة لكل الإيرادات والمصروفات وهو ما لم يتم الالتزام به في الحركة منذ سنين طويلة وفي كافة المجالات.

وكالة وطن 24 الاخبارية

شاهد أيضاً

عباس زكي: فتح تهجم على المصالحة بعد الورقة الجديدة..لا تقاعد مبكر لموظفي الصحة والتعليم بغزة..وتصريحات السنوار خطأ كبيرا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن حركتي حماس وفتح تسيران باتجاه هجومي …

اترك رد