ادعيس يشيد بجهود جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية

أشاد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس بجهود جمهورية مصر العربية، والقنصل العام المصري في فلسطين المستشار خالد سامي، على الجهود الكبيرة التي تبذل في خدمة ودعم القضية الفلسطينية ووقوفها الداعم دائما لحقوقنا الثابتة، مشيدا بمستوى العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر، وأوضح أهمية دور مصر العربية فى دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطنى.

جاء ذلك خلال زيارته لسفارة مصر العربية ولقائه بالمستشار سامي لمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لدى دولة فلسطين، ومقدما تهانيه للمستشار مصطفى الشحات القنصل العام الجديد في دولة فلسطين، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة ومرحبا به في فلسطين.

وثمن ادعيس الجهود الحثيثة للقيادة المصرية فى دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية لتحقيق المصالحة واحقاق الحقوق الفلسطينية، خاصة في هذه الظروف الحساسة من تاريخ قضيتنا، وبحث الجانبان التطورات الجارية في المسجد الأقصى وما يحيكه الاحتلال ضده من تدنيس واقتحامات، واعتداء على المصلين والمرابطين، ولجان الاعمار، وما يخطط له لتقسيمه زمانيا ومكانيا على غرار المسجد الابراهيمي، والحصار المطبق والحواجز المنتشرة حوله، ومنعه وتقييده لأعمار الداخلين للصلاة فيه. مجددين تأكيدهم على ان المسجد الاقصى مسجد اسلامي خالص.

من جانبه اكد المستشار سامي مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة تجاه فلسطين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وان مصر ستبقى دائما تقف مع الشعب الفلسطيني بمختلف محطاته، وداعمة لقضيته العادلة، مشيدا بمستوى العلاقة المتينة بين الجانبين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم مبنى سكنيا ويعتدي على مواطنين في القدس

شرعت بلدوزرات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الأربعاء، بهدم مبنى سكنيا في …

اترك رد