زكي يوجه رسالة للأحزاب والبرلمانات العربية لنصرة فلسطين

وجه المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية لحركة “فتح” عباس زكي، اليوم الأربعاء، نداءً إلى الأحزاب والبرلمانات العربية يدعو فيها للوقوف إلى جانب حقوق شعبنا الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

ودعا زكي في رسالته، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لتخليص شعبنا من الظلم التاريخي الذي لحق به منذ عام 1948.

وأضاف، أن شعبنا يتطلع لأمته العربية والاسلامية ولكل حر وشريف في العالم أن يرفع صوته عالياً، وقول كلمة الحق في وجه الظلم والقهر التي ترتقي مع نضاله وتضحياته.

وتابع زكي:”يجب أن ينهض الجميع للوقوف بلحظة صحوة ضمير لاستنكار الإرهاب الاسرائيلي البشع والتعسف والاضطهاد الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق شعبنا، كما لا بد من القول للولايات المتحدة الأميركية لا للظلم ولا للقهر، ونعم لفلسطين حرة مستقلة”.

وتطرق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إلى خطاب الرئيس محمود عباس الهام يوم غدٍ الخميس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سيحدد فيه توجه القيادة والشعب لمواجهة إجراءات الاحتلال وانتهاكاته خاصة في القدس بدعم ومساندة من الولايات المتحدة الأميركية.

وقال عباس: “إن الشعب الفلسطيني لم يستسلم للمؤامرة، ولن يفرط بالثوابت الوطنية وسيواصل مسيرته النضالية الرافضة للخنوع والذل والمهانة دفاعاً عن حريته وكرامة أمته وصولاً إلى تحقيق طموحاته الوطنية في نيل الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

الفتياني: حماس سقطت أمام برنامجها الحزبي وأصبحت جزءا من حصار غزة

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن حماس سقطت أمام برنامجها الحزبي، …

اترك رد