جنين: وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين

احتشد عشرات المواطنين، اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وهم: صدام عوض، ورزق رجوب، ومفلح حطاب، وخليل ابو عرام، والاسير خضر عدنان.

ونظم الوقفة التضامنية، نادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، وهيئة شؤون الأسرى، ومحافظة جنين، وكتلة نضال المحامين، والأطر الوطنية، ولجنة الأسرى، ومركز حريات.

وحيا ممثل محافظ محافظة جنين احمد القسام الاسرى على صمودهم الأسطوري داخل سجون الاحتلال .

وطالب منسق لجنة أهالي الأسرى في جنين علي أبو خضر، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام .

ودعا مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم وخاصة الأسرى الإداريين .

واعتبر رئيس كتلة نضال المحامين رامي نزال، أن ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال جريمة منظمة بهدف النيل من حياة الأسرى وصمودهم الاسطوري

وفي سياق متصل، قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “سالم”، حكمت على الأسير خضر عدنان، بالسّجن الفعلي لمدة عام من تاريخ اعتقاله في 11.12.2017، وغرامة مالية بقيمة ألف شيقل، و(18) شهراً وقف تنفيذ وذلك لمدة خمس سنوات.

يذكر أن الأسير عدنان يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 58 يوما، كما انه خاض منذ عام 2012 حتى العام الحالي ثلاثة إضرابات عن الطعام، ففي عام 2012 خاض إضرابا استمر لمدة 66 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، وكذلك في عام 2015 واستمر فيه لـ54 يوما.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة زيتا شمال طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من بلدة زيتا شمال طولكرم. وأوضح نادي الأسير …

اترك رد