صحيفة تكشف عن ترتيبات صرف المنحة القطرية لموظفي غزة

كشف مصدر بمالية حماس تفاصيل الترتيبات الجارية بشأن صرف رواتب الموظفين العمومين التابعين لحكومة غزة السابقة، من أموال المنحة القطرية.

ونقلت صحيفة “فلسطين” عن مصدر في المالية أن السلفة المالية المقرر صرفها اليوم الأربعاء للموظفين بقيمة 400 شيكل ستخصم من دفعة الراتب القادمة التي ستصرف خلال أيام.

وقال المصدر بخصوص المنحة القطرية “لم يتم تحديد موعد صرف الدفعة المالية القادمة حتى اللحظة، بانتظار وضوح آلية صرف المنحة، متوقعا صرفها قبل النصف الأول من نوفمبر القادم”.

وكشف أن تأخير صرف أموال المنحة، متعلق بترتيبات واتصالات جارية بين الجانب القطري والاحتلال، مبينا أن قطر تربط صرف المنحة بموافقة الاحتلال، لذا لم يتم الاتفاق على آلية الصرف بعد.

وعن الفئة المستفيدة من أموال المنحة من الموظفين، بين أن الحديث يدور حول استفادة الموظفين المدنيين من أموال المنحة، فيما ستتولى وزارة المالية بغزة صرف أموال الموظفين العسكريين، مع تحسين نسبة الصرف لمدة ستة أشهر بنسبة 60-70% من قيمة الراتب.

وأفاد أن نسبة الصرف ما زالت في إطار البحث بين مالية حماس في غزة والسفير القطري محمد العمادي، وأن غاية مالية حماس من تحسين الصرف لستة أشهر بدلا من صرفها بشهر واحد، حتى لا يتكرر ما حدث عام 2014م حينما صرفت منحة مالية للموظفين المدنيين بشهر واحد، مبينا أن الوزارة لم تتلق ردا من العمادي حتى اللحظة بهذا الإطار.

وأعلن مساء أمس عن صرف سلفة مالية لموظفي قطاع غزة وذلك بقيمة 400 شيقل فقط، كـ”سلفة” من البنك الوطني الإسلامي وبنك الانتاج والبريد الحكومي للموظفين على أن تخصم من دفعة الراتب القادمة.

المصدر: الوطنية

شاهد أيضاً

المفتي العام يندد بجرائم الاحتلال تجاه أهلنا في قطاع غزة

ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين بجرائم …

اترك رد