وزير العمل ونظيره الأردني يبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير العمل مأمون أبو شهلا، مع نظيره الأردني سمير سعيد مراد، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين.

ونقل أبو شهلا خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة العمل الأردنية هاني خليفات، تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، وحكومة وشعب فلسطين، إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والحكومة والشعب الأردني، وقدم تعازيهم للشعب الأردني وذوي الضحايا في الحادث الأليم الذي وقع في منطقة البحر الميت.

وأكد أن وزارة العمل تضع في مقدمة أولوياتها حاليا دعم وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني الباحث عن العمل من كلا الجنسين، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التجارب الأردنية في مجال التدريب المهني، والحماية الاجتماعية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وصناديق التشغيل.

وبينّ الحاجة الماسة للمزيد من الدعم والمساعدة لوزارة العمل، خاصة في مسعاها الرامي لتدريب وبناء قدرات الباحثين عن العمل، والمساعدة في تمكين الشباب الفلسطيني لإنشاء وتشغيل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوعية الشباب بأهمية التدريب المهني والتقني.

وأثنى أبو شهلا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة العمل الاردنية في مجال تمكين وتدريب الشباب الأردني لغايات التشغيل.

من جهته، أكد الوزير الأردني، حرص الوزارة على فتح مجالات أوسع للتعاون المشترك، وتنمية التعاون في مجالات العمل المختلفة، وتبادل الخبرات، واتخاذ المواقف الموحدة من قضايا العمل على صعيد المنظمات العربية والدولية.

وقال: إن اللقاء يأتي تأكيدا للعلاقات الأخوية والمتميزة بين الشعبين الشقيقين، وتوثيقا لأواصر التعاون، مشيرا إلى أن وزارة العمل تضع خبراتها أمام نظيرتها الفلسطينية في مجال تبادل الدراسات والبحوث والمعلومات والخبرات المتعلقة بتطوير برامج ومناهج التدريب المهني، والسلامة والصحة المهنية، وتفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، وعلاقات العمل، ونظم المعلومات والاحصاء، والتوصيف والتصنيف المهني، وبناء قاعدة معلومات متطورة حول قوة العمل.

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على …

اترك رد