العالول :التناقض فقط بيننا وبين الاحتلال وخلافنا مع حماس ثانوي

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء، إن التناقض الوحيد هو بيننا وبين الاحتلال، وأن الخلافات بين حركتي فتح وحماس ما هي إلا خلافات ثانوية.وأضاف العالول، خلال مشاركته في إحياء الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات في قرية كفر مالك شمال رام الله: إن شعبنا ما زال يتعرض للعدوان، وما زالت ترتكب ضده وبحقه أبشع الجرائم التي تستهدف الانسان والمباني والمراكز الاعلامية وغيرها.
وقال العالول: إن حركة فتح ثابتة دائما على المبدأ ولم ولن تحيد عنه يوما، وهو أن التناقض الاساسي هو مع الاحتلال الاسرائيلي، وان الاختلاف والتباين بين حركتي فتح وحماس ما هو الا خلاف ثانوي، والدليل على ذلك ان ابناءنا ومقاتلينا من حركة فتح ايضا واقفون بالميدان وقدموا الكثير من التضحيات في قطاع غزة”.
وتابع: “إننا ندرك تماما أن ما يثير حفيظة البعض أن هنالك من لم يتجاوبوا مع نداءاتهم بالوحدة إبان معارك سابقة، وأنا اتحدث هنا عن معركة الدفاع عن الاقصى والقدس والبوابات الالكترونية”.
وطالب العالوا أبناء حركة فتح التعالي على الجراح والتمسك بوحدة الموقف، “فكما هي القدس في قلوبنا ونضحي بالغالي والنفيس من اجلها، أيضا كذلك هي غزة وشعبها وكل مكان وموقع في وطننا الغالي”.
وطالب العالول بأن تكون الاولوية دائما لمواجهة العدوان، وقال: “من هنا نحن نكرر الدعوة التي اطلقها الرئيس محمود عباس في اكثر من موقع ومناسبة، ونناشد اخوتنا في حركة حماس من اجل القدس والاقصى والمستقبل والحرية والاستقلال، بالعمل على انهاء الانقسام فورا والعودة الى حضن الشعب والوطن لنكون دائما ومعا من اجل فلسطين”.
ووجه العالول التعازي لذوي الشهداء الذين سقطوا على أرض غزة جراء العدوان الاسرائيلي، متمنيا لهم الرحمة.

شاهد أيضاً

من جباليا إلى نابلس..31 عاما على انتفاضة الحجارة

يامن النوباني من مخيم جباليا إلى البلدة القديمة في نابلس ومخيم بلاطة شرقي المدينة، الى …

اترك رد