الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يعقد مؤتمره العام

عقد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا مؤتمره العام، تحت شعار حق العودة والقدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة من الجاليات وفصائل منظمة التحرير، وبإشراف مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية، رئيس دائرة شؤون المغتربين نبيل شعث، وبحضور نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الأب قسطنطين قرمش، ومسؤول دائرة شؤون المغتربين في وزارة الخارجية رأفت بدران، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” سمير الرفاعي، ورئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ومندوب دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية محمد عليان، وعدد من سفراء دولة فلسطين لدى الدول الأوروبية.

وأكد المؤتمر على ضرورة وأهمية إنهاء الانقسام، ومطالبة حركة حماس بالتوجه الحقيقي للوحدة الوطنية، كخطوة أولى لمواجهة مؤامرات التصفية، تحت سقف منظمة التحرير ممثلنا الشرعي الوحيد، وأهمية توحيد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، والاستعداد الكامل للعودة للانعقاد مرة أخرى في حالة التوصل إلى اتفاق بين الاتحادات القائمة تحت سقف المنظمة.

كما أكد المؤتمر دعمه التام لموقف القيادة المتمسك والمحافظ على الثوابت الفلسطينية، بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحق العودة ورفض ما تسمى بصفقة القرن وكافة المشاريع المشبوهة.

وحيا المؤتمر نضال شعبنا وصموده في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في القدس، العاصمة الأبدية لدولتنا، وعبر عن رفضه عمليات تسريب الأراضي والأملاك، التي يقوم بها بعض المشبوهين. وحيا صمود شعبنا في الخان الأحمر وفي قطاع غزة، وأكد دعمه لنضال شعبنا داخل الخط الأخضر، ورفضه لقانون القومية اليهودية العنصري الذي يستهدف تواجد شعبنا داخل الوطن وخارجه.

للاطلاع على الصور اضغط على الرابط أدناه

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1441905772612103&type=1&l=8e744798f2

شاهد أيضاً

بحضور الرئيس .. استشاري فتح يعقد غدا دورته الأولى في رام الله

يعقد المجلس الاستشاري لحركة فتح دورته الاولى بعد تشكيلته الجديدة في رام الله يوم غد …

اترك رد