أمطار غزيرة واجواء باردة جداً.. فلسطين تتاثر بمنخفض جوي عميق

تتأثر البلاد إعتباراً من هذه الليلة والأيام القادمة وفقاً لأحدث الخرائط الجوية والنماذج العددية بأجواء باردة الى باردة جداً تفوق ما شهدناه في الأسابيع الستة أو السبعة الماضية وبشكل ملحوظ.

ووفقاً لموقع “طقس فلسطين” فاليوم مساءاً تتاثر البلاد بحوض قطبي محدود سيعمل على زيادة التبريد في الجو لتصبح الأجواء بحدها الأدنى باردة وتكون باردة جداً في مناطق واسعة خاصة في المناطق الجبلية العالية في الخليل وبيت لحم وجبال القدس ورام الله ونابلس وجبال فلسطين الشمالية.

وتشير آخر الخرائط الجوية أن مسلسل الجو الباردة والبارد جداً سيتواصل حتى منتصف الأسبوع القادم وقد يمتد الى بداية العام الجديد يوم الثلاثاء القادم والأسبوع الأول منه بشكل عام .

ومن المتوقع ان تبدأ الأمطار بالهطول في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء/الخميس في أقصى شمال البلاد وتمتد في ساعات الفجر والصباح الباكر الى باقي المناطق الشمالية والوسطى ، ثم تمتد خلال ساعات النهار الى مختلف المناطق بمشيئة الله.

ويوم الغد الخميس طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل إلى 75كم/ساعة.

ويوم الجمعة يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ااحيانا على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تستولي على شاحنة نفايات شرق نابلس

استولت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، على شاحنة لجمع النفايات تابعة لمجلس قروي روجيب شرق نابلس. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *