ملف القدس الخميس 27-12-2018

أخبار العاصمة وضواحيها,,,

  • اقتحمت مجموعات المستوطنين صباح الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، أنّ مجموعات المستوطنين يواصلون اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال. (أمد)
  • اقتحمت قوات الاحتلال أمس، بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وفرضت حصاراً عسكرياً، في وقت شرعت فيه طواقم تابعة لها بتركيب كاميرات مراقبة جديدة على المدخل الغربي للبلدة. (الحياة الجديدة)
  • قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في مدينة “كفار سابا” لائحة اتهام ضد لؤي عقل يوسف سلطان من مدينة الطيرة، نسبت إليه “التخطيط لتنفيذ عملية طعن في ظروف خطيرة بمدينة القدس”. (سما)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ثلاثة مقدسيين، بعد اقتحام منازلهم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. (صفا)
  • مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة الأربعاء، توقيف ثلاثة مقدسيين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ليوم غد الجمعة. (صفا)
  • اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، منزل عائلة فلسطينية في واد الجوز بمدينة القدس المحتلة، واستدعت المعلمة هنادي حلواني للتحقيق. (قدس برس)
  • كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية عن توفر خدمة جديدة تقدمها بعض الجهات لأولئك الذين يرغبون في زيارة القدس والصلاة في الأماكن المقدسة سواء المسيحيين أو اليهود ولا يستطيعون، وذلك عن طريق استئجار شخص يصلي بدلاً عنه، وأشارت الصحيفة الى أن هناك تزايدًا في المنظمات الدينية في القدس التي تعمل لتوفير خدمات صلاة بالوكالة للمسيحيين واليهود المستعدين للدفع لتنفيذ طلباتهم في المدينة المقدسة. (العرب اليوم)

تصريحات ومواقف سياسية,,,

  • استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم ، في مكتبه برام الله، الوفود العربية المشاركة في مؤتمر نصرة القدس، برئاسة مدير دائرة الشباب في جامعة الدول العربية عبد المنعم الشاعري، وحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام قدومي. (أمد)
  • قال الشيخ رائد دعنا، مدير الوعظ والإرشاد في المسجد الأقصى “العام الحالي هو من اشد الأعوام على المسجد الآقصي المبارك وأكثرها الما، حيث ان أكثر من 28 الف مستوطن اقتحموا المسجد الآقصى المبارك بقوة السلاح وتحت غطاء الامن وبمباركة اليمين الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية”. (بانوراما)
  • قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن مدينة القدس فستبقى عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا ولن تتمكن اية قوة غاشمة من تحويل الفلسطينيين الى ضيوف في مدينتهم ، فهذه القدس هي عاصمتنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه الأرض هي ارضنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا ، والمسيحيون والمسلمون ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة . (دنيا الوطن)

شاهد أيضاً

الخارجية: تصعيد الاستعمار تدمير ممنهج لحل الدولتين وتعميق لنظام الفصل العنصري

قالت وزارة الخارجية والمغتربين “إن تصعيد وتيرة الاستعمار في الأرض الفلسطينية والتنكيل بشعبنا وممتلكاته ومقدساته …

اترك رد