“حماس” تواصل حملة الاعتقالات في صفوف أبناء “فتح” في غزة

هددت أصحاب المطابع من طباعة أي منشورات أو بوسترات تتعلق بالانطلاقة

واصلت حركة “حماس”، لليوم الثاني على التوالي، حملة الاعتقالات في صفوف قيادات وكوادر وأنصار حركة “فتح”، في مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، والتي طالت المئات منهم.

وأفاد مواطنون في اتصالات مع “وفا”، بأن أجهزة حماس اعتقلت قيادات وكوادر فتحاوية طوال ساعات الليلة الماضية وفجر وصباح اليوم الإثنين، خاصة في أحياء مدينة غزة، واقتحمت المنازل واستدعت عشرات الكوادر الفتحاوية تحت تهديد السلاح لمنع إقامة أية فعالية تتعلق بإحياء الذكرى الـ54 للانطلاقة الثورة المجيدة، وعدم المشاركة في فعالية إيقاد الشعلة التي ستقام في تمام الخامسة مساءً في غزة.

وأكدوا أن عناصر الأمن الداخلي وأفراد من حماس باللباس المدني قاموا بعمليات الاعتقال للكوادر الفتحاوية من داخل المنازل ومن الشوارع ومن أمام المؤسسات والدوائر الخاصة والعامة في القطاع، تزامناً مع إحياء الانطلاقة المجيدة وإيقاد الشعلة.

وقال المتحدث باسم “فتح” في غزة عاطف أبو سيف، إن أجهزة حماس داهمت منازل مئات الكوادر الفتحاوية، وقيادات الحركة وأمناء السر في الأقاليم.

وأوضح أن عناصر حماس هددوا أصحاب المطابع من طباعة أي منشورات أو بوسترات تتعلق بالانطلاقة الرابعة والخمسين لحركة فتح، وحذر من أن ما تقوم به حماس في غزة بحق كوادر فتح هو بمثابة عملية تطهير لمنع ايقاد شعلة الانطلاقة.

وشدد على أنه مهما مارست حماس من عمليات قمع واعتقال وترهيب ضد أبناء فتح في غزة لن تنجح في منع احتفالات انطلاقة الثورة المجيدة.

وأكد مواطنون أنه رغم الحملة المسعورة، التي تشنها “حماس” ضد حركة فتح في غزة، إلا أنهم سيشاركون في فعاليات الحركة، خاصة إيقاد شعلة الانطلاقة الـ54 في ساحة الجندي المجهول عند الخامسة مساء اليوم.

شاهد أيضاً

غزة: حركة “فتح” تؤكد التزامها بجدول فعاليات إحياء الذكرى الـ54 للانطلاقة

– لا صحة لما يشاع حول إلغاء مسيرة إيقاد الشعلة أكدت حركة “فتح” – الأقاليم …

اترك رد