ترحيب وطني بالقرار الذي أصدره الرئيس بشأن الضمان الاجتماعي

العالول يرحب بالقرار بقانون الذي أصدره الرئيس بشأن الضمان الاجتماعي

رحب نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، مساء يوم الاثنين، بالقرار بقانون الذي أصدره رئيس دولة فلسطين محمود عباس بوقف نفاذ القرار بقانون رقم 19 لسنة 2016 بشأن الضمان الاجتماعي وتعديلاته اعتبارا من تاريخه، واستمرار الحوار بين جميع الجهات ذات العلاقة بالخصوص، من أجل الوصول لتوافق وطني على أحكام القانون وموعد نفاذه.

واعتبر العالول أن هذا القرار استجابة من سيادة الرئيس لمطالب شرائح واسعة ومهمة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

“فتح” ترحب بالقرار بقانون الذي أصدره الرئيس بشأن الضمان الاجتماعي

رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مساء يوم الاثنين، بالقرار بقانون الذي أصدره رئيس دولة فلسطين محمود عباس بوقف نفاذ القرار بقانون رقم 19 لسنة 2016 بشأن الضمان الاجتماعي وتعديلاته اعتبارا من تاريخه، واستمرار الحوار بين جميع الجهات ذات العلاقة بالخصوص، من أجل الوصول لتوافق وطني على أحكام القانون وموعد نفاذه.

وقالت الحركة، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، إن القرار يأتي استجابة من سيادة الرئيس لشريحة واسعة من أبناء شعبنا وجماهيرنا، واستجابة لتوصيات اللجنة المركزية للحركة في اجتماعها أمس بتجميد العمل بقانون الضمان الاجتماعي لفترة زمنية محددة واستمرار الحوار.

الصالحي يرحب بقرار الرئيس وقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، بقرار السيد الرئيس محمود عباس، بوقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي، مضيفا أن هذا القرار هو محل تقدير من الجميع .

واشاد الصالحي، بالمسؤولية الكبيرة في تعامل المؤسسة الرسمية مع حالة الاحتجاج التي كانت على قانون الضمان قائلا أن التعامل مع حالة الاحتجاج مصدر فخر لشعبنا.

وقال الصالحي إنه لم يعد هناك مبرر لاستمرار الدعوة للإضراب غدا الثلاثاء، داعيا الجميع بان يتفاعل بصورة ايجابية مع قرار السيد الرئيس، والى التعاطي مع ذلك بروح ايجابية تسمح بجهد جماعي من اجل بناء توافق مجتمعي واسع حول كل القضايا حول قانون الضمان الاجتماعي.

مجدلاني: قرار الرئيس وقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي قرار حكيم

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة النضال الشعبي، احمد مجدلاني، قرار السيد الرئيس محمود عباس بوقف نفاذ القرار بقانون بشأن الضمان الاجتماعي وتعديلاته اعتبارا من تاريخه، بأنه قرار حكيم وجاء في وقته لاحتواء الأزمة الاجتماعية المتصاعدة في الشارع.

وقال إن قرار السيد الرئيس لا يعني الغاء القانون، وانما هو اعطاء فرصة لحوار جدي لمكونات الشركاء الاجتماعيين حول القضايا الخلافية بشكل محدد وملموس وخلال سقف زمني محدد.

وأكد ان هذه الخطوة ستفتح المجال واسعا امام الأطراف الرافضة لقانون الضمان لمراجعة مواقفهم، إضافة الى قطع الطريق على بعض الأطراف التي كانت تحاول استغلال هذه المواقف للوصول لأبعاد اخرى.

واشار مجدلاني الى أنه من الممكن أن يكون هذا مطروحا على جدول اعمال الحكومة الجديدة لصياغة اطار تفاهمي ما بين الشركاء الاجتماعيين من خلال رعاية هذا الحوار في اطار سقف زمني ورؤية اجتماعية واقتصادية.

أبو يوسف: قرار وقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي يأتي في الاتجاه الصحيح

اكد عضو اللجنة التنفيذية، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن قرار السيد الرئيس بوقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي يأتي في الاتجاه الصحيح.

واضاف أبو يوسف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن هذا القرار جاء في الوقت المناسب. وفي الوقت الذي سيشكل فيه نقاش جدي حتى يصدر بموافقة الجميع وبما يليق بأبناء شعبنا وبما يتلائم مع مصلحة العمال والفئات المهمشة.

المجلس الثوري يرحب بقرار الرئيس بوقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي

اكد المجلس الثوري لحركة فتح، وقوفه خلف السيد الرئيس محمود عباس، مثمنا قراره الحكيم القاضي بوقف نفاذ قانون الضمان الاجتماعي، وذلك تماشيا مع ارادة ابناء شعبنا.

واكد المجلس أن فتح كانت ولا زالت حركة الجماهير وستقف دوما مع ابناء شعبنا البطل وهو يخوض معركة التحرر الوطني، داعيا جماهيرنا للتفرغ من اجل مواجهة التحديات والالتفاف حول قيادة شعبنا وعلى رأسها السيد الرئيس وهي تجابه المخططات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة للنيل من ارادة شعبنا بالتحرر والانعتاق من نير الاحتلال.

شاهد أيضاً

عريقات: سنحل السلطة قبل أن نتوقف عن دفع رواتب الأسرى والشهداء

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أنه لا تستطيع أي قوة …

اترك رد