العفو الدولية ترعب اسرائيل…قاطعوا المواقع الاثرية لهذه الاسباب

في بريطانيا، سيتم نشر تقرير لمنظمة العفو الدولية، تدعو من خلاله إلى مقاطعة المواقع السياحية في اسرائيل .
وحثت المنظمة الحكومات على ممارسة سلطتها على الشركات التي “تسيطر عليها” بما في ذلك “شركات مثل airbnb أو booking.com” عن طريق “إجراءات تنظيمية من شأنها أن تتسبب في عدم عرض الشركات خدماتها للمستوطنين”.
ويسلط التقرير الضوء على ان السياحة في هذه المواقع من شانه ان يدعم الاحتلال ومحاولة محو الصلة التاريخية للفلسطينيين بالمنطقة.
ودعوة المنظمة ليست مرتبطة فقط بالمواقع الاثرية في الضفة الغربية ولكن أيضًا بالقدس والبحر الميت. كما تدعو المنظمة أيضا مواقع الحجز ، و expedia و tripadvisor إلى مقاطعة هذه المواقع السياحية، والدول التي تعمل فيها المواقع مطالبة بتشريع القوانين التي تحد من نشاطها على المواقع التي تحاول إسرائيل الارتباط بها.
ووفقا للتقرير فان هذه الشركات تستفيد من أنشطتها في الأراضي المحتلة بسبب ما تسميه “السياحة اليهودية” – وبالتالي فهي تدعم انتهاكات حقوق الإنسان. يذكر التقرير أن إسرائيل أقامت مستوطنات بالقرب من المواقع الأثرية من أجل خلق صلة بين إسرائيل الحديثة والتاريخ اليهودي، وأن إسرائيل تتجاهل الآثار غير اليهودية لإعادة كتابة التاريخ وتقليل دور غير اليهود في المنطقة.
يذكر التقرير أن المواقع الثلاثة التي زارها معظم السياح خلال عام 2017 كانت في البلدة القديمة في القدس: الحي اليهودي والحائط الغربي وكنيسة القيامة. وتشدد المنظمة على حقيقة أن تلك المواقع تقع في الأراضي المحتلة عام 1967.

معا

شاهد أيضاً

ذوو الأسرى والشهداء: واثقون من صلابة موقف الرئيس في الدفاع عن قضيتنا

عماد فريج- أكد أسرى محررون وأسر شهداء وذوو أسرى، ثقتهم التامة، بموقف رئيس دولة فلسطين …

اترك رد