بالصور /// احياء يوم وطني فلسطيني في مدينة ألبورغ الدنماركية

ألبورغ – وليد ظاهر – شاركت سفارة فلسطين في الدنمارك في إحياء يوم فلسطيني في مدينة ألبورغ في اقصى الشمال الدنماركي. وبتنظيم من الرابطة الفلسطينية، وجمعية سوا النسائية وحزب القائمة الموحدة الدنماركي مساء الجمعة. وبحضور المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وأصدقاء فلسطين الدنماركيين.

بدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء فلسطين، ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني. وألقى سفير دولة فلسطين في الدنمارك مفيد الشامي كلمة استعرض فيها آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، مشدداً على تمسك الشعب الفلسطيني واصراره على نيل حقوقنا الوطنية وصولاً للدولة المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف. وسنبقى صامدون مرابطون على أرضنا. مؤكداً على الدور المحوري للجاليات الفلسطينية عامة وجاليتنا الفلسطينية في الدنمارك على وجه الخصوص في التعاون مع الأحزاب الدنماركية الصديقة، وضرورة الاندماج والانخراط بالأحزاب الدنماركية في سبيل تبنيها المواقف الفلسطينية.

كما تحدث بيا كلاوسن (Per Clausen) عن حزب القائمة الموحدة، منوهاً الى ممارسات الاحتلال العنصرية والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة مقاطعة دولة الاحتلال ومنتجات المستوطنات الاسرائيلية.

فيما أكد رئيس جمعية الصداقة الدنماركية – الفلسطينية السيد فتحي العبد على انتهاكات الاحتلال اليومية من اعتقالات ومصادرة للأراضي.

تخلل الأمسية العديد من الفقرات الفنية التراثية، حيث قدمت فرقة جفرا عروض وطنية وتراثية، وقدمت الشاعرة الفلسطينية بيسان فارس قصيدة وطنية، كذلك فرقة زهرات واشبال سوا قدموا عدة عروض تراثية واغاني وطنية، ومسرحية فلسطينية تحاكي معاناة شعبنا تحت الاحتلال، وأيضا بمشاركة عازف العود الفلسطيني إيهاب لولص.

وفي الختام تحدث الدكتور الشامي حول ما تقوم به السفارة من مهام وخدمات للجالية الفلسطينية في الدنمارك، واستعداد السفارة للوصول الى حيث يتواجد أبناء الجالية في الدنمارك رغم بعد المسافات عن العاصمة الدنماركية.

احياء يوم وطني فلسطيني في مدينة ألبورغ الدنماركية ألبورغ – وليد ظاهرشاركت سفارة فلسطين في الدنمارك في إحياء يوم…

Slået op af Fateh.dkSøndag den 17. februar 2019

شاهد أيضاً

إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بيت أمر شمال الخليل

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام قوات الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *