محافظ أريحا يطلع وفدا من الصليب الأحمر على أوضاع الأسرى

أطلع محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وفدا من ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين على الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون محذرا من تفاقم الاوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء وفدا ضم: مسؤول ميداني القدس الشرقية ورام الله واريحا طاماش ساندرياك، ومديرة مكتب رام الله سهى مصلح، ومدير مكتب الصليب الاحمر الدولي في محافظة اريحا والاغوار مصعب ظافر.

واوضح المحافظ ابو العسل أن الممارسات القمعية وتجاوزات السجان الاسرائيلي داخل السجون والمنتهكة لأبسط الحقوق التي كفلتها اتفاقية جنيف والاتفاقات الدولية المتعلقة بآلية معاملة وحقوق أسرى الحروب تجبر الاسرى على الاحتجاجات السلمية والاضرابات، منوها الى معركة الامعاء الخاوية والتي بدأت وفي ازدياد، ومشيرا الى سوء معاملة السجان مع حقوق واحتياجات الأسرى والاهمال الطبي والاعتقالات الادارية.

وطالب الصليب الاحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والمتعلقة بحقوق الانسان والدفاع عن الحريات بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال واجبارها على الالتزام.

بدوره تطرق الوفد الى الدور الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر الدولي كمنظمة دولية لها تدخلات في حالات الحرب وقضايا النزاع ورصد الانتهاكات كجهة دولية حيادية تعمل الى الجانب الانساني على رصد الانتهاكات هنا وهناك ورفعها للجهات الدولية ذات الاختصاص.

شاهد أيضاً

49 يوماً على إضراب الأسيرين الحروب والعويوي

يواصل الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي من محافظة الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ (49) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *