حملة اعتقالات تطال 19 فلسطيني في مدن وقرى الضفة

شنت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس وفي ساعات متأخرة من الليل، حملة اعتقالات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية، فيما شهدت عدة احياء بالضفة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

الناطق باسم جيش الاحتلال، قال إن قواته “اعتقلت 19 فلسطيني وصادرت قطعتي سلاح احداها من نوع “كارلو” خلال حملة مداهمات بمناطق الضفة الغربية.”

مصادر محلية وامنية افادت بان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد هاني داود خلال اقتحامها قرية حارس شمال سلفيت، كما اعتقلت الشاب محمود محمد سعيد رداد من منزله في بلدة الزاوية غرب سلفيت.

قوات الاحتلال اعتقلت كذلك الأسير المحرر بكر منصور وهو نجل الشهيد جمال منصور-القيادي في حماس- من منزله في منطقة زواتا بمدينة نابلس، في قت داهمت فيه قوات الاحتلال منزل الأسير براء وجيه قط في قرية مادما جنوب نابلس.

في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام سليمان عبد الغني أبو الهيجاء من منزله في بلدة اليامون شمال غرب المدينة، في حين داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر ماهر جميل خمايسة ومنزل آخر وشرعت بتفتيشهما في ذات البلدة.

قوات الاحتلال اقتحمت ايضا الحي الجنوبي في مدينة طولكرم، فيما اطلقت طائرة تصوير في أجواء بلدة عزون شرق قلقيلية، ولم يبلغ عن اعتقالات

في مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب بجامعة بيرزيت عمر حسين واعتدت عليه بالضرب عقب مداهمة منزله في قرية جفنا شمال المدينة.

تزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال لعدة سكنات لطلبة جامعة بيرزيت شمال رام الله، حيث جرى تفتيشها واستجواب الطلبة ميدانيا، وذلك قبل أيام من موعد انتخابات مجلس طلبة الجامعة، فيما اعاق جنود الاحتلال عمل الصحفيين ببلدة بيرزيت.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد يوسف خروب من منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، كما اعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد عبيد من منزله في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

حسب شهود عيان، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله. وقال الشهود ان الشبان استهدفوا قوات الاحتلال بزجاجات حارقة وعبوات ناسفة محلية الصنع “أكواع” في بلدة بيت ريما.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد موسى العسعس (23 عاما) من قرية دار صلاح شرق بيت لحم، كما اعتقلت الأسير المحرر جميل إبراهيم درعاوي من منزله في قرية الشواورة شرق بيت لحم.

قوات الاحتلال اقتحمت ايضا بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وقالت مصادر محلية ان شبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة تزامنا مع مداهمتها عدة منازل داخل بلدة تقوع.

في الخليل، داهمت قوات الاحتلال منزل داخل مخيم العروب شمال المدينة، ولم يبلغ عن اعتقالات حتى هذه اللحظة.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أيمن جمعة بدران (16 عاماً) قرب حاجز قلنديا شمال المدينة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

شاهد أيضاً

محافظ أريحا يطلع وفدا من الصليب الأحمر على أوضاع الأسرى

أطلع محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وفدا من ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في …

اترك رد