عناوين وافتتاحيات الصحف والمواقع الاخبارية الأجنبية والتي تناولت الوضع الفلسطيني 11-4-2019

اعداد : الاعلام الخارجي – وزارة الاعلام

صحيفة الجارديان

المستقبل مظلم”: رد فعل الفلسطينيين على الانتخابات الإسرائيلية

جاء رد فعل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة على إعادة انتخاب بنيامين نتنياهو وحلفائه اليمينيين ب”اللامبالاة”.
وقالت حنان عشراوي إن الإسرائيليين “صوتوا بأغلبية ساحقة لمرشحين ملتزمين بترسيخ الوضع الراهن للقمع والاحتلال والضم والتجريد من الممتلكات في فلسطين. لقد اختاروا برلمانًا يمينيًا بأغلبية ساحقة لتمثيلهم اختاروا معاداة فلسطين كما اختار الإسرائيليون ترسيخ وتوسيع الفصل العنصري “.

صحيفة نيويورك تايمز

مع فوز نتنياهو ، يرى العرب مسمارًا آخر في نعش الدولة الفلسطينية

مع فوز بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بولاية خامسة كرئيس للوزراء لإسرائيل عزز الشعور في جميع أنحاء العالم العربي بأن حلم الدولة الفلسطينية أصبح بعيدًا أكثر من أي وقت مضى .
ومن خلال علاقة نتنياهو الوثيقة بإدارة ترامب ، دفع الولايات المتحدة إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان. وقبل أيام من الانتخابات ، اقترح نتياهو أنه سيضم على الأقل بعض أجزاء من الضفة الغربية في حال فوزه بالانتخابات.

لوس انجيليس تايمز

إعادة انتخاب بنيامين نتنياهو تؤكد على حقيقة الفصل العنصري في إسرائيل

تكشف نتائج الانتخابات الإسرائيلية عن حقيقة صارخة: ليس فقط أن بنيامين نتنياهو سيشكل حتماً حكومة ائتلافية أبعد من اليمين من تلك التي يرأسها بالفعل ، لكن الناخبين اليهود قد أعطوا تأييدهم المدوي للسياسات التي يدعمها. .
شن نتنياهو حملة انتخابية عنصرية بشكل واضح ، مد يد العون لاحتضان السياسيين الذين يؤيدون علانية الرغبة في طرد الفلسطينيين ووعد بضم أجزاء من الضفة الغربية.

Vox/ الولايات المتحدة الأميريكية

الديمقراطية الإسرائيلية متعفنة من الداخل

قد تكون عواقب فوز نتنياهو على كل من الإسرائيليين والفلسطينيين كارثية.
تميزت السنوات العديدة الماضية من فترة حكم نتنياهو بالانحراف في اتجاهين غير ليبراليين ومعاديين للديمقراطية.
لقد حاول رئيس الوزراء شراء وسائل الإعلام المستقلة ، وتهميش الأقلية العربية في إسرائيل ، ومطاردة جماعات المجتمع المدني التي تنتقد سياساته. كان سلوكه ، وفقًا لما ذكره المدعي العام الإسرائيلي ، إجراميًا فعليًا ؛ من المرجح أن يتم توجيه الاتهام إلى نتنياهو في الأشهر المقبلة ، لكن من المتوقع أن يحاول إصدار قانون يحمي نفسه من المحاكمة أثناء توليه منصبه.

رويترز

بومبيو لن يدعم علنا حل الدولتين لإسرائيل والفلسطينيين

رفض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو يوم الأربعاء أن يقول علنا إن إدارة ترامب ما زالت تدعم حل الدولتين للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

سي ان ان

فوز نتنياهو هو خبر مهم لترامب

من المؤكد أن تظل العلاقات الأمريكية الإسرائيلية متقاربة مع اقتراب ترامب من لحظته الانتخابية في عام 2020. وهذا سيضمن ، على الرغم من صعوبات خطة السلام المعلقة ، أن نتنياهو سيحتفظ بنعمه في البيت الأبيض. سوف يستفيد ترامب أيضًا من إعادة انتخاب صديقه لأنه سيواصل التسبب في انقسامات داخل الحزب الديمقراطي ، حيث يناقش التقدميون والمعتدلون موقفهم من إسرائيل وحكومتها.

سي بي اس /الولايات المتحدة الأميريكية

ترامب يمتدح نتنياهو ، ستيفن ميلر ، كانديس أوينز

هنأ الرئيس ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على فوزه في الانتخابات ، ودافع عن مساعده الكبير ستيفن ميلر. كما أشاد بالناشط المحافظ المثير للجدل كانديس أوينز.

واشنطن اغزامينر (الافتتاحية)

مهلا ، بيبي: “احفظ جميل ترامب”!

لا ينبغي لأحد أن ينسى أن الرئيس ترامب لعب دورًا مهمًا في فوز نتنياهو. استعدادا للانتخابات ، أعطى ترامب انتصارات سياسية كبيرة لنتنياهو. ويشمل ذلك انتقال السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ودعم ترامب لمطالبة إسرائيل بالسيادة على هضبة الجولان ، ودعمه السخي للجيش الإسرائيلي من خلال المساعدات الأمريكية الكبيرة.

شاهد أيضاً

مسؤول أمريكي: البحرين دعت لعقد مؤتمر المنامة الممهد لصفقة القرن

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تيك، في تصريح لـ RT، مساء يوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *