صحيفة يسرائيل هيوم : غرينبلات: “السلطة تتصرف بازدراء”

عاد المبعوث الخاص للرئيس ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، وحث الفلسطينيين مرة أخرى على التوقف عن مقاطعة الإدارة وفحص التعاون بشكل إيجابي مع خطة السلام التي سيتم نشرها في الشهر المقبل في البحرين.
وقال غرينبلات: “من الصعب أن نفهم ما الذي يجعل السلطة الفلسطينية ترفض ورشة عمل تهدف إلى مناقشة رؤية يمكن أن تغير حياة الفلسطينيين بشكل أساسي وتقودهم نحو مستقبل أفضل”.
وقال غرينبلات إن السلطة، بالإضافة إلى حثها للفلسطينيين على معارضة الورشة، تتصرف بازدراء في محاولة لمنع تقدم الفلسطينيين نحو مستقبل أفضل. سيحكم التاريخ بشدة على السلطة الفلسطينية لتفويتها كل الفرص التي قد تمنح الفلسطينيين شيئًا مختلفًا تمامًا، شيء إيجابي جدًا، مقارنة بما لديهم اليوم.”
وتكتب الصحيفة ان كبار المسؤولين في رام الله يدعون أن السلطة الفلسطينية مصممة على عدم المشاركة في دفع خطة الإدارة في واشنطن. وقال نبيل شعث، أحد المقربين من أبو مازن ومستشاره: “لن نشارك في أي مبادرة سياسية تتجاهل المصالح والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني”.
ووفقا له: “بما أن صفقة القرن لا تدفع الشعب الفلسطيني نحو تحقيق تطلعاته الوطنية – دولة مستقلة داخل حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها، وإخلاء المستوطنات وحل عادل لقضية اللاجئين – فنحن لا ننتظر الخطة وليس لدينا ما نناقشه فيها.”

“يسرائيل هيوم” 21-5-2019

شاهد أيضاً

تعامل مهين مع الفرقة الايسلندية من قبل طيران “العال” الاسرائيلي

في إجراء يقع في مصاف الانتقام، عومل أعضاء فرقة الروك “هاتاري” الآيسلندية، الذي رفعوا، السبت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *