“فرقة الكوفية.. تراث فلسطيني أصيل”

الإعلامية براء عماد/فلسطين

حلت فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني ضيفا خاصا على مهرجان صلالة السياحي 2019، هذه الفرقة التي تجوب العالم كسفيرة للتراث الفلسطيني ليرى العالم بان تراثنا حي لا يموت.

مساء امس الاحد قدمت الفرقة عرضا فنيا جميلا ومتقنا لمجموعة من حركات الدبكة الفلسطينية الجميلة، وتعالت اصوات التصفيق والتصفير من الجمهور الذي اخذ يقلد حركات الدبكة التي تقدمها الفرقة على المسرح، والبعض اخذ يصور العرض وقد جاء الصغار قبل الكبار لحضور هذا العرض،

وإستمر العرض لمدة ساعة ونصف، وكان يوم أمس مخصصا للنساء فقط، لكن هذا لم يمنع من حضور عدد كبير من النساء مع أطفالهن لمشاهدة عرض الدبكة الفلسطينية، وأثناء العرض أخذ الأطفال الصغار بتقليد حركات الدبكة الفلسطينية التي يأديها أعضاء الفرقة والذين يبلغ عددهم 16 شابا وصبية أتوا من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينين في لبنان، هذه الفرقة التي تجوب العالم حاملة معها التراث الأصيل لشاهد كل العالم ما هو التراث الفلسطيني ولاستعادة لبس الثوب والقمباز الفلسطيني مع الكوفية الفسلطينية احياء وحفظا لتراثنا للاجيال القادمة.

وخلال عرض الفرقة تعالت التكبيرات والهتافات باسم فلسطين واصوات التصفيق والتصفير تعبيرا عن فرحة الجمهور بهذا العرض وفيما شجعت الفرقة العمانية الفرقة الفلسطينية وقامت بترديد الاغاني الفلسطينية بصوت عال، والتي كانت قد قدمت عرضا لها قبل عرض الدبكة الفلسطينية.

وأشادت حورية الفار مسؤولة الفرقة بجهود الأشقاء في سلطنة عمان وحرصهم الدائم على مشاركة فلسطين وحضورها في كل فعالياتها واتاحة الفرصة للفرقة للمشاركة الدائمة في عروض عديدة في السلطنة.

واضافت بان هذه الفرقة خرجت من رحم المعاناة واللجوء وبامكانيات بسيطة ومحددة، من اجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية، فاللاجئ الفلسطيني حتى وهو في اللجوء متمسك بتراثه حتى العودة بإذن الله.

ووجهت الفار باسمها وباسم كل اعضاء الفرقة تحية وتقدير لكل القائمين على مهرجان صلالة السياحي وعبرت عن فرحتها بالتنظيم الجميل والرائع على مستوى المهرجان والحضور الغفير، كما وشكرت سفارة فلسطين لدى سلطنة عمان على كل جهودها لانجاح حضورهم الى المهرجان ممثلة بسعادة السفير الدكتور تيسير جرادات والشكر موصول ايضا لسفارة دولة فلسطين في لبنان ممثلة بسعادة السفير السيد اشرف دبور.

جدير بالذكر بان فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني شاركت مسبقا في الموسم الثالث من برنامج اراب جوت تالنت والذي يبث عبر قناة mbc 4 وتأهلت للنصف نهائي.

ومن المقرر ان تقدم فرقة الكوفية مساء هذا اليوم الاثنين عرضها الاخير قبل عودتها.

شاهد أيضاً

بيروت: مهرجان حاشد إحياءً للذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا

أحيا أبناء شعبنا في لبنان، اليوم الجمعة، الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا، بمهرجان حاشد أقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *