تقرير الانتهاكات الإسرائيلية الثلاثاء 20-8-2019

  • اقتحمت مجموعات من المستوطنين من جهة باب المغاربة، اليوم الاربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأفادت مصادر محلية في الاقصى، بأن عشرات المستوطنين، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا باحات المسجد الاقصى، ومروا من أمام ساحة باب الرحمة وسط دعوات لاقتحامه، إلى أن غادروه من باب السلسلة.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من القدس وهم: عبد الرحمن أبو تايه، وبهاء أبو تايه وكلاهما من بلدة سلوان، وأحمد ناصر مفارجة، وأمير محمود عريفة وكلاهما من بلدة العيسوية، كما جرى اعتقال لشاب صباح اليوم من أمام باب الساهرة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح وحتى الآن لم تعرف هويته. (وفــا)
  • اعتدى مستوطنون مساء اليوم الثلاثاء على مزارعين وأراضيهم في قرية أم صفا وجيبيا شمال رام الله، ووضعوا أسلاكا شائكة على أراضٍ تقدر مساحتها بـ150 دونما.
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شقيقين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، عمر مأمون بدير (18 عاما)، وشقيقه فاروق (25 عاما)، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه. (وفــا)
  • استولت قوات الاحتلال يوم أمس، على أوراق ثبوتية لأرض تعود لعائلة أبو محيميد في بيت تعمر شرق بيت لحم بعد أن داهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من محافظة بيت لحم، المواطن محمد علان الوحش ، بعد العبث في محتويات منزله في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت كاحل: معاوية صالح عصافرة، وأحمد عيسى الزهور، ومحمود كامل عطاونة، ويوسف سعيد الزهور، وشقيقي الأسير قاسم عارف عصافرة، وهم: محمد، وأحمد، عقب تفتيش منازلهم. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل واستولت على مركبة الأسير المحرر علاء حميدات، وفي مدينة الخليل فتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: محمد سعيد جابر. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وانتشرت في محيط “قبر يوسف”، وأفاد شهود عيان، بأن جيبات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط “قبر يوسف”، تمهيدا لاقتحام المستوطنين للقبر. (وفــا)
  • أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام قوات الاحتلال ومئات المستوطنين لقبر يوسف شرقي نابلس، وقالت مصادر أمنية، إن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف وسط حماية جيش الاحتلال، الامر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق جراء الغاز المسيل للدموع. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من مدينة جنين ومخيمها، وذكر نادي الأسير ومصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حسن حامد الخطيب، وحسان سعيد هصيص بعد اقتحامها مدينة جنين ومداهمة منزلي ذويهما، فيما اعتقلت الشاب محمد خالد أبو صبيح من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه. (وفــا)

شاهد أيضاً

“أم الكبيش”.. في دائرة الاستهداف

إسراء غوراني منذ ساعات الصباح، داهمت قوات الاحتلال منطقة “أم الكبيش” الواقعة شرق بلدة طمون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *