أيمن عودة: الانضمام لحكومة برئاسة غانتس غير مستبعد

كشف أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، أنّه على استعداد للمشاركة في حكومة تضم أحزاب الوسط واليسار برئاسة بيني غانتس زعيم “حزب أزرق – أبيض”، غير أنه وضع شروطًا للانضمام لهذه الحكومة، أبرزها إقامة دولة فلسطينية، وتحسين وضع العرب في إسرائيل.

وأوضح عودة في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” ستنشر كاملة يوم الجمعة، أن شروط الانضمام لمثل هذا الائتلاف، تتمثّل بتجميد عمليات هدم المباني المقامة على أراضٍ ذات ملكية خاصة، وإلغاء قانون مخالفات البناء، وبناء مدينة عربية، وجمع الأسلحة التي تتسبب بانتشار الجريمة، وإنشاء فريق وزاري مشترك من أجل مكافحة الجريمة، وإقامة مستشفى خاص للرعاية الاجتماعية لكبار السن وكذلك زيادة ميزانية النساء اللواتي يتعرضن للعنف، إلى جانب استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وإلغاء قانون القومية.

ووصفت الصحيفة، موقف عودة بأنه “تغيير تاريخي” خاصةً وأنه لم يسبق للأحزاب العربية أن شاركت في أي حكومة إسرائيلية.

وشكك عودة في إمكانية الوصول لمثل هذه الخطوة، مؤكدًا في الوقت ذاته استعداده لها، رغم أنه قد يواجه صعوبات تتعلق برفض الأحزاب المنضوية تحت القائمة العربية المشتركة لمثل هذه الخطوة.

ورجّحت الصحيفة أنّ يكون الهدف من وراء تصريحات عودة جذب الناخبين العرب الذين تدنت نسبة التصويت في صفوفهم في الانتخابات الأخيرة إلى 49%.

“القدس” دوت كوم

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي: السلطة الفلسطينية تدفع رواتب موظفيها بصعوبة بالغة

قال الكاتب الإسرائيلي عومر شاربيط ان السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تدفع رواتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *