صوت الناس - 22/8/2019

مباشر : برنامج صوت الناس - 22/8/2019#فضائية_معا

Slået op af ‎وكالة معا الاخبارية‎ i Torsdag den 22. august 2019

الشيخ: اسرائيل حولت 2 مليار واموال البلو لا علاقة لها بالمقاصة

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية ان ازمة ضرائب البترول بين السلطة وإسرائيل انتهت لكن ازمة المقاصة ما زالت قائمة.
وأضاف ان اسرائيل حولت نحو 2 مليار شيكل بأثر رجعي للسلطة الفلسطينية بدلا من ضريبة “البلو” الخاصة بالبترول عن السبعة شهور الماضية، لكن ازمة المقاصة والتي ترفض السلطة استقبال اموالها من اسرائيل بعد اصرار الاخيرة على قرصنة بدل رواتب الشهداء البالغة 42 مليون شيكل شهرياً ما زالت قائمة.
وقال خلال مقابلة مع الزميل محمد اللحام في برنامج “صوت الناس” على فضائية معا “ان حجم الاقتطاع الشهري لضريبة البلو يبلغ 220 مليون شيكل ستعود لخزينة السلطة مباشرة”.
وأوضح الشيخ “ان اموال ضريبة البلو ليس لها علاقة بأموال المقاصة حيث ان هناك ضرائب اخرى تسرقها اسرائيل ليس لها علاقة بأموال المقاصة مثل ضريبة المعابر البالغة نحو 45 دولار وهي بالأصل حسب الاتفاقيات 25 دولار واجب منها للسلطة 15 دولار و9 للجانب الاسرائيلي ودولار بدل خدمات إلا ان اسرائيل رفعتها من جانب واحد الى 45 دولار مع بقاء حصة السلطة كما هي 15 دولار مما يعني انها تسرق هذا المبلغ منذ 19 عاما”.
وأكد الشيخ ان موضوع السرقات الاسرائيلية يصل الى 190 مليون شيكل شهريا من بينها 42 مليون اموال الشهداء والأسرى وهذه معركة فتحت سنكملها حتى النهاية بإرادة شعبنا ووقوفه بوفاء وكرامة لمواجهة هذه القرصنة واصطفافه مع القيادة الفلسطينية التي تواجه الموقف الاسرائيلي والأمريكي في ظرف صعب جدا استحق معه الموظفين العموميين التحية والتقدير ليس معنويا فحسب بل يجري العمل من قبل حكومة الدكتور محمد اشتية على تحسين الظروف المعيشية عبر جملة من الخطوات وفق ما هو متاح على امل ان تنفرج الامور بشكل جيد فيما هو قادم الايام.

صوت الناس – 22/8/2019

مباشر : برنامج صوت الناس – 22/8/2019#فضائية_معا

Slået op af ‎وكالة معا الاخبارية‎ i Torsdag den 22. august 2019

شاهد أيضاً

تقرير: الاحتلال يستخدم أساليب الاحتيال للسيطرة على اراضي الفلسطينيين

رصد تقرير الاستيطان الاسبوعي الذي يعده المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *