الرئيس يدين الهجمات الإرهابية في سيناء

أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت مساء أمس قوات الجيش والأمن المصرية في شمال سيناء، والتي أودت بحياة عدد من الجنود والضباط.
وقال الرئيس، في كلمته في الجلسة الافتتاحية في مؤتمر قمة الاتحاد الافريقي في دورته الرابعة والعشرين (دورة تمكين المرأة والتنمية) المنعقدة في أديس أبابا بإثيوبيا: نحن نعلن وقوفنا إلى جانب جمهورية مصر العربية في حربها التي تخوضها ضد الإرهاب، ونحن على ثقة من أنها ستنصر عليه، ونتقدم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهالي الضحايا بأحر التعازي ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل.
وخاطب الرئيس القادة الأفارقة بقوله: نعلم بأن قمتكم هذه حافلة بالموضوعات والقضايا الحساسة والجوهرية، التي تهم قارتكم وشعوبها قاطبة، وعلى رأس سلم أولوياتكم، السلام والأمن، في ظل ما تشهده بعض أقطاركم الصديقة والشقيقة جراء ممارسات بعض التيارات الفكرية التي تتسم بالمغالاة في أفكارها وعقائدها إلى جانب الجنوح إلى العنف والإرهاب، وخاصة ما يحدث في الصومال ونيجيريا وكينيا ومالي وغيرها من الدول الإفريقية الصديقة التي تتعرض لموجات الإرهاب الذي تدينه فلسطين وتستنكره بأشد العبارات. وفي هذا الإطار فقد شاركنا إلى جانب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وعدد كبير من قادة الدول في العالم، بإدانة الأحداث الإرهابية التي جرت في باريس مؤخراً.

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل تقدمه على سلم تصنيف “الفيفا” ويصبح بالمركز الـ82 عالميا

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، انجازا تاريخيا جديدا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة …

اترك رد

Translate »