قراقع: يحذر من استشهاد الاسير يسري المصري

مرض السرطان ينتشر في كافة جسده

حذر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى من سقوط الاسير الفلسطيني يسري المصري شهيدا داخل السجون بسبب خطورة حالته الصحية وانتشار اورام السرطان في كافة انحاء جسده.

وقال قراقع ان الاسير يسري المصري 30 عاما والمحكوم بالسجن 20 سنة وهو من سكان قطاع غزة اصبح في وضع صحي صعب للغاية بعد انتشار مرض السرطان الخبيث في جسمه وعدم تلقيه العلاج اللازم منذ سنوات بعد ظهور اورام خبيثة لديه في الغدد الدرقية وانتشرت لتصل الى الكبد.

واشار قراقع ان طلبا عاجلا للافراج المبكر عن الاسير المصري قدمه محامو هيئة الاسرى الى لجنة الافراجات، وحتى الآن لم يحدد جلسة للنظر في ذلك رغم معرفة أطباء وإدارة السجون بخطورة الحالة الصحية للمصري.

واشار قراقع امام المماطلة الاسرائيلية وسياسة الاهمال الطبي لا بد من تحرك دولي وحقوقي سريع وعاجل لإنقاذ حياة الاسير يسري المصري، محملا قراقع المسؤولية لإدارة السجون وأطبائها عن الوضع الذي آل اليه الاسير المصري.

وكان محامي هيئة الاسرى فادي عبيدات قد زار الاسير يسري عطية المصري في سجن نفحة موصفا حالته بأنها سيئة للغاية حيث يعاني من الهزال والتعب وعدم القدرة على الحركة.

وقال عبيدات ان الاسير المصري يعاني من آلام بالامعاء والمسالك البولية والقولون وآلام بالقلب وعدم انتظام دقات القلب وآلام بالكبد ووضعه يتدهور بشدة.

وكان قراقع قد ادلى بهذه التصريحات خلال زيارته للاسير المحرر ضياء سمحان في قرية راس كركر قضاء رام الله، حيث قضى في سجون الاحتلال 9 ونصف سنة.

شاهد أيضاً

تسليم شهادات “الانجاز” للأسرى الناجحين في مكاتب التربية غدا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن بدء تسليم شهادات الثانوية العامة للأسرى الناجحين …

اترك رد

Translate »