لقاء الدكتور د. باسل غطاس مع القاصد الرسولي

الاحد: الدكتور باسل غطاس يشارك في يوم فلسطين في الفاتيكان

سيطرح عليهم عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع عرب الداخل وخاصة قضية هدم البيوت والتهجير والمصادرة وكذلك قضايا المهجرين في الداخل وعلى وجه الخصوص قضية إقرث وبرعم.”

* سيلتقي غطاس عددا من المسؤولين في الفاتيكان* يشارك غطاس بدعوة الفاتيكان وبحضور وفد فلسطيني رفيع المستوى.

يشارك النائب د. باسل غطاس وبناء على دعوة الفاتيكان في الاحتفال التاريخي بتطويب الراهبتين الفلسطينيتين “ماري ألفونسين غطاس” من القدس و”مريم بواردي” من عبلين وذلك يوم الأحد القادم 17/5/2015 في كنيسة مار بطرس في الفاتيكان.

واعتبر النائب غطاس أن يوم 17/5 هو يوم فلسطين في الفاتيكان وهو يوم تاريخي حيث يجري لأول مرة رسم راهبتين فلسطينيتين كقديستين في الكنيسة الكاثوليكية، ويتزامن مع الذكرى السابعة والستين لنكبة شعبنا الفلسطيني وسترفع أعلام دولة فلسطين في الفاتيكان بهذا اليوم الاحتفالي وبحضور وفد فلسطيني رفيع المستوى.

وأشاد النائب غطاس بإعلان الفاتيكان رسميا عن اعترافه بدولة فلسطين واعتبر النائب غطاس قرار الفاتيكان بتطويب الراهبتين وان كان قرارا دينيا وتزامنه مع الإعلان عن الاعتراف بدولة فلسطين اعترافا دوليا هاما بفلسطين وبقضيتها العادلة وأنه سيساهم في عزل إسرائيل خاصة تحت حكومة نتانياهو اليمينية المتطرفة.

وسيلتقي النائب غطاس على هامش الاحتفال عددا من المسؤولين في الفاتيكان حيث سيطرح عليهم عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع عرب الداخل وخاصة قضية هدم البيوت والتهجير والمصادرة وكذلك قضايا المهجرين في الداخل وعلى وجه الخصوص قضية إقرث وبرعم.

شاهد أيضاً

حملة دهم واعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 15 مواطنا في الضفة واضافت مصادر أمنية فلسطينية …

اترك رد

Translate »