مخيمات قطاع عزة تنتفض دعما للأونروا ورفضا لمحاولات تصفيتها

طالبت اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بالعمل على حماية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” من مخططات تصفيتها وإنهاء دورها عبر إلغاء تفويضها أو تغييره.

ودعت اللجان الشعبية خلال وقفات تضامنية دعماً للوكالة نظمتها اليوم الثلاثاء، بدعوة من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، أمام مقرات وكالة الغوث الدولية في مخيمات القطاع الثمانية، الدول الأعضاء في الامم المتحدة التصويت لصالح قرار تجديد تفويض ولاية عملها، وقطع الطريق أمام المساعي الأميركية الإسرائيلية لإنهاء دورها .

وشارك في الوقفات الاحتجاجية جماهير حاشدة وممثلون عن الفصائل واللجان الشعبية وشخصيات وطنية واجتماعية ووجهاء ومخاتير وأكاديميون، حيث رفعت في الاعتصام الشعارات الداعمة للأونروا والمنددة بسياسات الإدارة الاميركية وحكومة الاحتلال الاسرائيلي الرامية لإنهاء عملها عبر تجفيف مواردها وإلغاء تفويضها كمدخل لتصفية قضية اللاجئين.

وأكدت اللجان الشعبية أن مخطط تصفية الوكالة لن يمر، وأن المخيمات ستبقى رأس الحربة لإسقاط كل المشاريع التصفوية التي تستهدف قضية اللاجئين .

ودعت الدول المانحة الوفاء بالتزاماتها المالية والتبرع بتمويل إضافي يمكن الأونروا من تجاوز أزمتها المالية وتغطية عجزها المالي بما يضمن استمرارية خدماتها، داعية الدول التي جمدت مساعداتها للعدول عن قرارها واستئناف دعمها.

وأكدت أن التصويت الساحق على تجديد التفويض للأونروا هو الرد الطبيعي الذي يعبر عن الإرادة الدولية في مواجهة محاولات تصفية الوكالة.

وطالب المتظاهرون، مجلس وزراء الخارجية العرب والمجتمع الدولي دعم الأونروا في تجاوز أزمتها المالية واستمرارية خدماتها لحين عودتهم إلى ديارهم، والتصويت لصالح قرار تجديد تفويضها ولاية عملها لثلاث سنوات.

لمشاهدة البوم الصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

إصابة مواطن وتضرر ثلاث مركبات إثر اعتداء للمستوطنين شرق رام الله

أصيب مواطن بجروح في رأسه، وتضررت ثلاث مركبات، نتيجة اعتداء نفذه مستوطنون بحماية من جيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *